أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » الجيْش الثّاني الميْداني يرفع حالة التّأهُّب القُصوى بعد هجمات الشّيْخ زويِد

الجيْش الثّاني الميْداني يرفع حالة التّأهُّب القُصوى بعد هجمات الشّيْخ زويِد

اعلنت القيادة العسكريّة بِالجيْش الثّاني الميْداني ، اليَوْم الاربعاء ، رفع حالة التّأهُّب القُصوى ، مُتوَعِّدة بِالرّدّ بِقوّة ضِدّ الهجمات الإرهابيّة على مواقِع عسكريّة بِمدينة الشّيْخ زويِد . وقالت مُصادر عسكريّة ، إنّه يعقِد الآن اِجتِماعا تنظيميّا طارِئا لِعمليّات القوّات المُسلّحة ، لِبُحِث تداعيات الحادِث .

وأشارت المُصادر إلى اِستِمرار شُنّ طائِرات الأباتشي غارات على مواقِع المُتشدِّدين بِشمال سيُناء ، أخذا بِالثّأر لِأرواح ضحايا الوَطن .

وأُعلِنت مُستشفى الجلاء العسكري حالة الطّوارِئ ، اِستِعدادا لِاِستِقبال جُرحي ومُصابين . وطالب القيادة العسكريّة المواطِنين بِالاِلتِزام بِالهُدوء والإبلاغ الفوْري في حالة الِاشتِباه في أشخاص أو وُجود أجسام غريبة ، أو سيّارات مُفخّخة ، لِلتّعامُل السّريع المُباشِر .

قال مصدر عسكري مسؤول ، إنّ ” العناصِر الإرهابيّة هاجمت ٦ كمائن في مدينة رفح و٤ كمائن في الشّيْخ زويِد بِالإضافة إلى قِسم شُرطة الشّيْخ زويِد ، أسفرت حتّى الان عن سُقوط ٦٤ قتيلا مِن قوّات الجيْش والشُّرطة “.

وأوضِح المصدر أنّ ” العناصِر الإرهابيّة هاجمت الكمائن بِمُدافِع هاوُن و ” أرّ بي جي ” إلى جانِب اِستِخدام سيّارتيْن مُفخّختيْن “، مُضيفا أنّ ” قوّات الجيْش دفعت بِطائِرات حربيّة لِتأمين القوّات المُشارِكة في القِتال المُستمِرّ بيْن الطّرفيْن “. وأُكِّد المصدر أنّ ” القوّات المُسلّحة هاجمت العناصِر الإرهابيّة وقتلت 30 مِنهُم حتّى الآن “.

وتبنّى تنظيم الدّوْلة الإسلاميّة ( داعش )، الهجمات المُسلّحة الّتي اُستُهدِفت عِدّة أكمِنّة عسكريّة صباح اليَوْم الأربِعاء في مدينة الشّيْخ زويِد بِشمال سيُناء .

وقال بيان نشر على عِدّة حِسابات مواليَة لِتنظيم داعش على توْتير ، إنّه ” في غِزوَة مُباركة يسّر اللّه أسبّابُها تمُكِّنّ أُسود الخِلافة في ولايَة سيُناء مِن الهُجوم على أكثر مِن 15 موْقِعا عسكريّا وأمنيا ، حيْث الأُخوّة قاموا بِتنفيذ 3 عمليّات اِستِشهاديّة على نادي الضُّبّاط بِالعريش وكمينُي السّدِرة وأبو رفاعي بِالشّيْخ زويِد …..”.

قالت مُصادر عسكريّة وأُمنيّة في شمال سيُناء ، إنّ حصيلة القتلى في اِشتِباكات مُدينة الشّيْخ زويِد قد تصِل إلى ما بيْن 50 إلى 60 مُجنّدا .

وتدور حاليّا اِشتِباكات عنيفة عِند كمين العُبيْدات ، أسفرت عن إصابة عدد مِن الجُنود .

وأضافت المُصادر لمصراوي ، إنّ طائِرات الأباتشي نجحت في تدمير مُدرّعة بعد أنّ اِستوْلى عليها المُسلّحون ، مُشيرة إلى أنّ المُسلّحين نُسِفوا مُدرّعة أُخرى بعد فشلِهُم في تحريكِها .

وقُتِل عِشرات الجُنود في شِبه جزيرة سيُناء اِثر اِستِهداف كمائن عسكريّة مِنها أبو رفاعي وسدِرة وأبو حُجّاج في مدينة الشّيْخ زويِد .

وأضافت المُصادر أنّ العناصِر المُسلّحة اُستُخدِمت أنواعا مُختلِفة مِن الأسلِحة ، مِنها الأر بي جي والهاوُن في الهُجوم على الاِرتِكازات العسكريّة في المدينة ، كما خُطِفت عدد مِن المُدرّعات العسكريّة .

وأشار أحد المُصادر إلى أنّ المُسلّحين نُفِّذوا قصفا مُتزامِنا لِعدد مِن الكمائن العسكريّة في جنوب مدينة الشّيْخ زويِد ، فيما أُفاد شُهود عيان بِسماع دويّ اِنفِجارات عنيفة وأصوات إطلاق رصاص كثيف في مناطِق عِدّة بِالمدينة .

إلى ذلِك ، تشهد مدينة الشّيْخ زويِد اِستِنفارا أمُنيا على كافّة الأصعِدة ، في وقت لا تُزال الاِشتِباكات جاريَة بيْن الجيْش والتّكفيريّين .

إلى ذلِك ، قال العميد مُحمّد سمير ، المُتحدِّث العسكري ، إنّ ” عددا مِن العناصِر – تُشير المعلومات الأوّليّة تُقدِّر بِحوالي 70 إرهابيّا ، هاجمت 5 أكمنة بِقِطاع تأمين شمال سيُناء ”.

وأوضِح المُتحدِّث العسكري ، في بيان نشُرُّه عبر صفحتِه الرّسميّة على موْقِع فيَسبوك ، صباح الأربِعاء ، أنّ ” قوّاتُنا قامت بِالتّعامُل الفوْري مع العناصِر الإرهابيّة بِكافّة وسائِل النّيَران مِمّا أسفر عن مقتل عدد 22 عُنصُر إرهابي وتدمير عدد 3 عربات ( لاندكروزر ) مُحمّلة بِالمُدافِع عيار ( 14 . 5 ) مم المُضادّة لِلطّائِرات واِستِشهاد وإصابة 10 أبطال مِن رُجّال القوّات المُسلّحة البواسِل حتّى الآن ”.

وأشار سمير إلى أنّ ” قوّاتُنا تواصِل مطارة العناصِر الإرهابيّة وتمشيط المناطِق المُحيطة بالكمائن التى تُمّ مُهاجِمتُها لِلقضاء على ما تبقى مِنهُم ، ولاتزال الاِشتِباكات مُستمِرّة حتّى الآن ”.

شاهد أيضاً

السُّجون توضِح حقيقة مرض مرِسي – والإخوان :” دسّوا له السُم في الطّعام “

نُفي مصدر أمِني بِقِطاع السُّجون التّابِع لِوِزارة الدّاخِليّة ، ما تُردِّدُه صفحات الإخوان عن تسمُّم …

تعليقات

  1. ربنا ينصرك يا جيش يا مصرى وتحية للشهداء الذين غدروا بيهم الارهاب بالرغم من انا.ضحية واتظلمت واتتحكم عليا 3سنين بقول تحيا مصر وانا مع الجيش مهما كان الظلم ولا عدد السنين اللى اتحكم عليا فيها وانا واثق فى الرئيس عبدالفتاح السيسى انوا هيقف مع المظلومين اللى راحوا كبش فدا .. تحيا مصر … ربنا ينصر الجيش.. مهما كان خلفنا مع الفئة الحاكمة .. ليه بندمر فى الوطن ونقتل فى الابرياء حرام عليكم ليه كدا بس .. ده اسما الارهاب يا خونة … مصر قوية وكبيرة واكبر من اى حد … تحيا مصر … تحية للجيش المصرى … ربنا يصبر اهل الشهداء