أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » مصادر : مقتل 64 ضابِطا ومُجنّدا في اِشتِباكات الشّيْخ زويِد

مصادر : مقتل 64 ضابِطا ومُجنّدا في اِشتِباكات الشّيْخ زويِد

قال مصدر عسكري مسؤول ، إنّ ” العناصِر الإرهابيّة هاجمت ٦ كمائن في مدينة رفح و٤ كمائن في الشّيْخ زويِد بِالإضافة إلى قِسم شُرطة الشّيْخ زويِد ، أسفرت حتّى الان عن سُقوط ٦٤ قتيلا مِن قوّات الجيْش والشُّرطة ”.

وأوضِح المصدر أنّ ” العناصِر الإرهابيّة هاجمت الكمائن بِمُدافِع هاوُن و ” أرّ بي جي ” إلى جانِب اِستِخدام سيّارتيْن مُفخّختيْن ”، مُضيفا أنّ ” قوّات الجيْش دفعت بِطائِرات حربيّة لِتأمين القوّات المُشارِكة في القِتال المُستمِرّ بيْن الطّرفيْن ”.

وأُكِّد المصدر أنّ ” القوّات المُسلّحة هاجمت العناصِر الإرهابيّة وقتلت 30 مِنهُم حتّى الآن ”.

وتبنّى تنظيم الدّوْلة الإسلاميّة ( داعش )، الهجمات المُسلّحة الّتي اُستُهدِفت عِدّة أكمِنّة عسكريّة صباح اليَوْم الأربِعاء في مدينة الشّيْخ زويِد بِشمال سيُناء .

وقال بيان نشر على عِدّة حِسابات مواليَة لِتنظيم داعش على توْتير ، إنّه ” في غِزوَة مُباركة يسّر اللّه أسبّابُها تمُكِّنّ أُسود الخِلافة في ولايَة سيُناء مِن الهُجوم على أكثر مِن 15 موْقِعا عسكريّا وأمنيا ، حيْث الأُخوّة قاموا بِتنفيذ 3 عمليّات اِستِشهاديّة على نادي الضُّبّاط بِالعريش وكمينُي السّدِرة وأبو رفاعي بِالشّيْخ زويِد …..”. قالت مُصادر عسكريّة وأُمنيّة في شمال سيُناء ، إنّ حصيلة القتلى في اِشتِباكات مُدينة الشّيْخ زويِد قد تصِل إلى ما بيْن 50 إلى 60 مُجنّدا .

وتدور حاليّا اِشتِباكات عنيفة عِند كمين العُبيْدات ، أسفرت عن إصابة عدد مِن الجُنود .

وأضافت المُصادر لمصراوي ، إنّ طائِرات الأباتشي نجحت في تدمير مُدرّعة بعد أنّ اِستوْلى عليها المُسلّحون ، مُشيرة إلى أنّ المُسلّحين نُسِفوا مُدرّعة أُخرى بعد فشلِهُم في تحريكِها .

وقُتِل عِشرات الجُنود في شِبه جزيرة سيُناء اِثر اِستِهداف كمائن عسكريّة مِنها أبو رفاعي وسدِرة وأبو حُجّاج في مدينة الشّيْخ زويِد .

وأضافت المُصادر أنّ العناصِر المُسلّحة اُستُخدِمت أنواعا مُختلِفة مِن الأسلِحة ، مِنها الأر بي جي والهاوُن في الهُجوم على الاِرتِكازات العسكريّة في المدينة ، كما خُطِفت عدد مِن المُدرّعات العسكريّة .

وأشار أحد المُصادر إلى أنّ المُسلّحين نُفِّذوا قصفا مُتزامِنا لِعدد مِن الكمائن العسكريّة في جنوب مدينة الشّيْخ زويِد ، فيما أُفاد شُهود عيان بِسماع دويّ اِنفِجارات عنيفة وأصوات إطلاق رصاص كثيف في مناطِق عِدّة بِالمدينة .

إلى ذلِك ، تشهد مدينة الشّيْخ زويِد اِستِنفارا أمُنيا على كافّة الأصعِدة ، في وقت لا تُزال الاِشتِباكات جاريَة بيْن الجيْش والتّكفيريّين .

إلى ذلِك ، قال العميد مُحمّد سمير ، المُتحدِّث العسكري ، إنّ ” عددا مِن العناصِر – تُشير المعلومات الأوّليّة تُقدِّر بِحوالي 70 إرهابيّا ، هاجمت 5 أكمنة بِقِطاع تأمين شمال سيُناء ”.

وأوضِح المُتحدِّث العسكري ، في بيان نشُرُّه عبر صفحتِه الرّسميّة على موْقِع فيَسبوك ، صباح الأربِعاء ، أنّ ” قوّاتُنا قامت بِالتّعامُل الفوْري مع العناصِر الإرهابيّة بِكافّة وسائِل النّيَران مِمّا أسفر عن مقتل عدد 22 عُنصُر إرهابي وتدمير عدد 3 عربات ( لاندكروزر ) مُحمّلة بِالمُدافِع عيار ( 14 . 5 ) مم المُضادّة لِلطّائِرات واِستِشهاد وإصابة 10 أبطال مِن رُجّال القوّات المُسلّحة البواسِل حتّى الآن ”.

وأشار سمير إلى أنّ ” قوّاتُنا تواصِل مطارة العناصِر الإرهابيّة وتمشيط المناطِق المُحيطة بالكمائن التى تُمّ مُهاجِمتُها لِلقضاء على ما تبقى مِنهُم ، ولاتزال الاِشتِباكات مُستمِرّة حتّى الآن ”.

شاهد أيضاً

السُّجون توضِح حقيقة مرض مرِسي – والإخوان :” دسّوا له السُم في الطّعام “

نُفي مصدر أمِني بِقِطاع السُّجون التّابِع لِوِزارة الدّاخِليّة ، ما تُردِّدُه صفحات الإخوان عن تسمُّم …