أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » مصدر : الحُكومه تُقِرّ زيادات جديده فى أسُعار الموادّ البتروليَه بِالموازنه

مصدر : الحُكومه تُقِرّ زيادات جديده فى أسُعار الموادّ البتروليَه بِالموازنه

كشف مصدرحكومى مطلع عن إدخال زيادات سِعريّة جديدة لِلموادّ البتروليَة ” بنزين سولار مازوت “، ما يُسهِم فى توْفير نحو 20 مِليار جِنّيِه ، مؤكدا أنّه تمّ تعديل دُعُم البِترول بِالموازنة الجديدة فى اللّحظات الأخيرة بِمجلِس الوُزراء الجمعة قبل الماض ، قبيل إحالة المشروع الى رئاسة الجُمهوريّة ، ليَصِل إلى 60 مليارجنيه ، بيْنما كان قد تُمّ الاِتِّفاق عليه بِواقِع 85 مِليارا .

وأوضِح أنّ تمويل صرف عِلاوَة لِأصحاب المعاشات المدنيّة والعسكريّة بِواقِع 10 %، سيَتِمّ تمويلُه مِن الموازنة بِقيمة 12 مليارجنيه ، مُؤكِّدا أنّ الأيّام الأخيرة شُهِدت عمليّة تباديل وتوافيق في الموازنة قبل رفعِها إلى الرّئيس ، مُضيفا :« وفّرنا في البِترول وحُطّينا في المعاشات ».

وأكُدّ المصدرأن صرف عِلاوَة لِأصحاب المعاشات لم يكُن في الحُسبان ، ولم تتضمّنه الموازنة الجديدة في صيغتِها الأوْلى ، مُشيرا إلى أنّ إعلانه مِن جانِب الرّئيس قبل يوْميْن وضع وِزارة الماليّة والوزيروالموازنة في مأزِق حسب قوْلِه .

وكشف عن خفض دُعُم السِّلع التّموينيّة بِالموازنة الجديدة إلى 37 . 5 مليارجنيه ، مُقابِل 39 مِليارا قبل إقرارالحكومة لِلموازنة .

قال المصدرعن تحدّيات الموازنة الجديدة :« العمليّة مزنوقة ، هنعمل إيه تانى ، هل هنخفض دُعِّم البِترول والموادّ التّموينيّة مُجدّدا أم نعيد النّظر في العِلاوَة الّتي أُعلِنها الرّئيس ، خاصّة أنّ هذِه البُنود هيّا اللى بِتسمُّع في الموازنة بِالخفض ».

وتابع :« مفيش حلّ لِخفّض عجزالموازنة غيْر خفض الخُطّة الاِقتِصاديّة لِلعام الماليّ المُقبِل ».

شاهد أيضاً

السُّجون توضِح حقيقة مرض مرِسي – والإخوان :” دسّوا له السُم في الطّعام “

نُفي مصدر أمِني بِقِطاع السُّجون التّابِع لِوِزارة الدّاخِليّة ، ما تُردِّدُه صفحات الإخوان عن تسمُّم …

تعليقات