أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » براءة إسلام بحيريّ ومالِك “القاهِرة والنّاس” مِن “اِزدِراء الأديان”

براءة إسلام بحيريّ ومالِك “القاهِرة والنّاس” مِن “اِزدِراء الأديان”

برّأت محكمة جُنح أوّل أُكتوبر ، برئاسة المُستشار محمود البراري ، الأربِعاء ، الباحِث إسلام بِحيرى ، ورجُل الأعمال طارِق نور ، مالُك قناة « القاهِرة والنّاس »، في قضيّة اِتِّهامِهُما ب « اِزدِراء الأديان ».

كان المُحامي ممدوح عبدالجواد ، قد أقام دعوَى قضائيّة ضِدّ بحيريّ ، مُقدّم برنامج « مع إسلام »، على قناة « القاهِرة والنّاس » المملوكة لِرجُل الأعمال طارِق نور .

وقال مُقيم الدّعوَى ، في تصريحات خاصّة ل « المِصريّ اليَوْم »، إنّ المحكمة لم تطّلِع على الأُسطوانات المُدمجة محلّ الاِتِّهام ، والّتي تبلُغ مُدّتها 5 ساعات ، كما أنّ القضيّة لم تستوْف الإجراءات الشّكليّة لِلدّعوَى .

وأضاف أنّه طِلب الاِستِعلام عن محلّ إقامة مالِك القناة ، ولم تُرِد التّحرّيات حتّى الآن ، ورغم ذلِك أصُدِرت المحكمة حُكما بِالبراءة ، مُشيرا إلى أنّه سيستأنف على الحُكم .

وتغيب « بحيريّ » و « نوّر » عن حُضور الجلسة ، بيْنما حُضّر محامّ لِلدِّفاع عنهُما أمام المحكمة ، وطُلِب التّأجيل لِلاِطِّلاع على مُستندات القضيّة .

وذكِر المُحامي في دعواه أنّه فوجِئ بِهجمة شرِسة مِن قبل « بحيريّ » على عُلماء الإسلام وكِتاب السّنة النّبويّة ، تُعبِّر عن حِقد وكراهيَة ، يكُنُّها لِلإسلام دينا وعقيدة ، حيْث تبنّى في برنامجِه التّشكيك في ثوابِت الأُمّة الإسلاميّة ، وإنكار ما هو معلوم مِن الدّين بِالضّرورة لدى عُلماء المُسلِمين ، ما يستوْجِب مُعاقبتُه جِنائيّا ، منعا لِإثارة الفِتن الّتي تُهدِّد الأمن والسُّلّم الاِجتِماعيّ .

شاهد أيضاً

السُّجون توضِح حقيقة مرض مرِسي – والإخوان :” دسّوا له السُم في الطّعام “

نُفي مصدر أمِني بِقِطاع السُّجون التّابِع لِوِزارة الدّاخِليّة ، ما تُردِّدُه صفحات الإخوان عن تسمُّم …