أخبار عاجلة
الرئيسية » الصحه والجمال » الصحه » لماذا ينصح بِتناوُل التّمر خِلال شهر رمضان الكريم ؟

لماذا ينصح بِتناوُل التّمر خِلال شهر رمضان الكريم ؟

يُعِدّ تناوُل التّمر مِثاليّا في شهر الصّيام كوْنُه يحُدّ مِن الشُّعور بِالجوع ويُساعِد في التّخلُّص مِن اِضطِرابات الجِهاز الهضميّ . وفضُلا عن كوْنِه مِن التّقاليد الرّمضانيّة ، لِتناوَل التُّمور فوائِد غِذائيّة عِدّة ، حيْث يُحدّ مِن الشُّعور بِالجوع ، كما يلين الأمعاء لِاِحتِوائِه على الألياف ، ويُساعِد في التّخلُّص مِن اِضطِرابات الجِهاز الهضميّ ، فهو سهل الهضم وسريع الاِمتِصاص ، خاصّة إذا كانت المُعدّة خاليَة .

وقد بيّنت دِراسة أميركية أنّ لِلتّمر قُدرة على خفض الدهون الثُّلاثيّة في الجِسم بِنِسبة تصِل إلى 20 في المئة ، ما يُخفِّض خطر الإصابة بِتصلُّب الشّرايين والنّوبات القلبيّة والسّكتات الدِّماغيّة .

وتُعِدّ التّموُّر مصدرا غِنيا بِمجموعة فيتامينات ” ب ” الّتي تُجدِّد خلايا الدّم ، كما أنّها تحتوي أيضا على الفيتامين ” أ “، فيما تعتبِر مصدرا لِلبوتاسيوم والكالسيوم والفُسفور بِالإضافة إلى الحديد .

ومِن ميّزات التّمر كذلِك أنّه خال مِن الكوليسترول والدهون .

ولكِنّ هذِه الثّمرة لا تخلو مِن السُّكّر ، ف 3 حبّات مِن التّمر تحتوي على ما يُقارِب 30 غِراما مِن السُّكّر وما يُقارِب 100 سُعرة حراريّة .

يذكُر أنّ ثلاث حبّات مِن التّمر بِاللّوْز تحتوي على 150 سُعرة حراريّة ، بيْنما تحتوي 3 حبّات مِن التّمر بالشوكولاتة على 220 سُعرة ، لِذا يُنصح بِتجنُّب التّمر الّذي يُضاف إليه الشوكولاتة ، والاِعتِدال بِشكل عام في تناوُل التّمر والاِكتِفاء ب3 حبّات في اليَوْم .

شاهد أيضاً

كيف تتغلّب على مُشكّلة العِرق الغزير ؟

رغم الفوائِد الصِّحّيّة لِلعِرق إلّا أنّه قد يتحوّل لِمصدر إحراج شديد خاصّة لمِن يُعانون مِن …