أخبار عاجلة
الرئيسية » الصحه والجمال » الصحه » كيف يمكن التخلص من الكرش ؟
الكرش

كيف يمكن التخلص من الكرش ؟

ما هي أسباب حدوث الكِرش ؟

1 – الاسراف لِشديد في تناوُل كمّيّات كبيرة مِن الاطعمه لِدُهنيّة و الدّسِمة و بِالتّالي سُعرات حراريّة تُضاف لِلجِسم زياده عن حاجاته فيَخزُنُها على شكل تكتُّلات دُهنيّة .

2 – عدم مُمارسة الرّياضة بِشكل مُنتظِم .

3 – التّوَتُّر و اِنتِفاخ المُعدّة

4 – النّوْم بعد تناوُل الطّعام

5 – عدِم إتباع حميّات غِذائيّة صِحّيّة أثناء الحمل .

و لا ننسى ان هُناك عوامِل اخرى قد تُساعِد على تكوين الكِرش مِنها العُمر حيْث تزداد نِسبة تكوين الكِرش مع تقدُّم العُمر و النّوْع حيْث تتضاعف الدهون في جسد المرأة عنها في جسد الرّجُل بالاضافة الى العوامِل الوِراثيّة.

تناوُل الزّبادي 3 مرّات في الأُسبوع :

كُشِفت الدُّكتورة شيرين اسماعيل الباحِثة بِقِسم الميكروبيولوجيا والمناعة بِالمركز القوْميّ لِلبُحوث في مِصر ، أنّ تناوُل مُنتِجات الألبان وخاصة الزّبادي يحُدّ من تكون الدهون في مِنطقة البُطُن والمعروفة باسِم ” الكِرش “.

وأُكِّدت دُكتورة شيرين أنّ تناوُل الزّبادي 3 مرّات أسبوعيا يُساعِد على التّخلُّص مِن دهون البطن أو ” الكِرش ” وذلِك لإحتوائه على سلاّلات بكتيريا ” الالكتوباسيلس أو بيفدوبكتيريم ” المِعويّة المُفيدة .

وأفادت شيرين بِأنّ تناوُل الزّبادي الخالي الدّسِم بِاِنتِظام يُؤدّي إلى فُقدان الوَزن بِمُعدّل أُكبِر مِمّا يفقِده مِن يتبعون نِظام غِذائي مُنخفِض السُّعرات ، مُشيرة إلى أنّ الباحِثون اُكتُشِفوا مِن قبل أنّ الزّبادي يحتوي على أكثر مِن ‏ 4001 ‏ حمض دُهني ‏ تحمي الجِسم مِن السّرطان وأمراض القلب والجهاز الدّوْريّ ‏.

وإليك بعض النصائح  لِلتّخلُّص مِن الكِرش :

1 – الإقلال مِن تُناوِل الأطعِمة التى تُسُبِّب الاِنتِفاخ مِثل الحليب والبقوليات ( الفول والحِمّص والعدس …) والموْز والمِعجنات .

2 – تناوَل التُّفّاح المُقشّر والخوْخ والجزر والفواكه الحمضيّة ( مِثل البُرتُقال واللّيْمون والجريب فروَت …) والخُضروات الوَرقيّة ، وغيْرها مِن الأطعِمة الغنيّة بِالألياف والتى تُساعِد على تنظيف الأحشاء .

3 – تناوَل كمّيّات كبيرة مِن الماء لِتنظيف الجِسم مِن السّموم المُتواجِدة فيه ، التّأكُّد مِن مضغ الطّعام جيدا عِند تناوُلِه ، فتُناوِل الطّعام بِسُرعة أو بِفم مفتوح يُجعل الإنسان يبلع الكثير مِن الهواء وبِالتّالي يُسبِّب الاِنتِفاخ .

4 – التّأكُّد مِن وضعيّة صحيحة عِند الجُلوس ، خاصة إذا كان الجُلوس أمام الحاسوب لِساعات طويلة فى البيْت أو العمل .

5 – الحِرص على مُمارسة التّمارين الخاصّة لِشدّ البطن كُلّ يوْم لِمُدّة 15 دقيقة على الأقل ، ومُمارسة أكثر مِن تمرين ، قبل تناوُل أى شىء ، تناوَل كوب مِن منقوع الكمّون مع شريحة ليُموِّن ليُساعِد على إذابة الدهون المُتراكِمة على الخصر .

6 – الإكثار مِن شُرب الشاى الأخضر خِلال اليَوْم لِلتّخلُّص مِن السّوائِل والسّموم المحتبسة ، قبل النّوْم تُناوِل كوبا مُصفّى مِن شاى الزّعتر البرى وأزهار البابونج لِلتّخلُّص مِن الغازات والاِنتِفاخ .

7 – تجنُّب تُناوِل اللّبّان – العِلك ، لِأنّها قد تُؤدّى لِاِبتِلاع كمّيّات مِن الهواء تُؤدّى إلى اِنتِفاخ البطن ، تُناوِل الزبادى قليل الدّسِم الذى أُثبِتت قُدرته على حرق الدهون فى الجِسم والمُحافظة على العضلات ، حيْث أظُهِرت الأبحاث أنّ الّذين يواظِبون على تناوُل اللّبن يفقِدون أوْزانا أكثر مِن أولئِك الّذين يعتمِدون على ريجيم السُّعرات القليلة فقطّ .

شاهد أيضاً

كيف تتغلّب على مُشكّلة العِرق الغزير ؟

رغم الفوائِد الصِّحّيّة لِلعِرق إلّا أنّه قد يتحوّل لِمصدر إحراج شديد خاصّة لمِن يُعانون مِن …