أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » الأوقاف تشدد على عدم تمكين أي جماعه أو جمعيه من السيطره على إدارة المساجد

الأوقاف تشدد على عدم تمكين أي جماعه أو جمعيه من السيطره على إدارة المساجد

القاهِرة – أ ش أ

أُكِّدت وِزارة الأوْقاف ضرورة عدم اِستِخدام مُكبِّرات الصّوْت في غيْر الأذان وشعائِر صلاة الجمعة ، والاِكتِفاء بِالسّماعات الدّاخِليّة فيما عدا ذلِك والاِلتِزام بِعدم تُجاوَز الوَقت المُحدّد لِخُطبة الجمعة مِن 15 إلى 20 دقيقة كحدّ أقصى .

وشُدِّدت الوِزارة ، في بيان أصُدِرتِه اليَوْم الخميس حوْل تعليمات العمل بِالمساجِد خِلال شهر رمضان ، على عدم تمكين أيّ جماعة أو جمعيّة مِن جمع أيّ أموال أو السّيْطرة بِأيّ شكل مِن الأشكال على إدارة المسجِد ، وضرورة ترشيد الطّاقة ، وسُرعة تغيير ” اللّمبات العاديّة ” إلى ” لمبات موفرة ” وعدم اِستِخدام أيّ مُكيّفات أو مراوِح أو إضاءة فوْق ما تدعو إليه الحاجة .. محذرا مِن قبول أيّ أطعِمة أو أشربة مجهولة المصدر .

ونَبه البيان إلى أهمّيّة الاِلتِزام بِأداء الدُّروس الدّعويّة ” دُرِس العصر ودُرِس التّراويح ” على أن يكون دِرس العصر مفتوحا ومتسعا لِلإجابة على أسئِلة المصليْن ، أمّا دُرِس التّراويح فلا يزيد عن عِشرة دقائِق كحدّ أقصى ، ولِلمساجِد الكُبرى أنّ تعقُّد أُمسيّات عقِب صلاة القيام مِن خِلال جدوَل تُقِرُّه المُديريّة كِتابة وعدم تمكين أيّ شخص غيْر مُرخّص له بِالخُطبة بِأداء أيّ خُطب أو دُروس بِالمسجِد .

وأشار البيان إلى أنّه يُمنع منعا باتا توْزيع أيّ كُتُب أو مطويّات أو منشورات أو أيّ أقراص مُدمجة أو خِلافُه داخِل المساجِد إلّا بِمعرِفة وموافِقة كِتابيّة مِن رئيس القِطاع الدّينيّ بِديوان عام الوِزارة ، وبِحُضور مُدير الإدارة المُختصّ .

شاهد أيضاً

السُّجون توضِح حقيقة مرض مرِسي – والإخوان :” دسّوا له السُم في الطّعام “

نُفي مصدر أمِني بِقِطاع السُّجون التّابِع لِوِزارة الدّاخِليّة ، ما تُردِّدُه صفحات الإخوان عن تسمُّم …