أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد » اليونيدو تُعرِب عن تقديرِها لاستراتيجية التّنميَه الصِّناعيّه في مِصر

اليونيدو تُعرِب عن تقديرِها لاستراتيجية التّنميَه الصِّناعيّه في مِصر

أكّد مُحمّد لمين داوي مُدير الأعمال والاِستِثمارات بِمُنظّمة الأُمم المُتّحِدة لِلتّنميَة الصِّناعيّة ( يونيدو ) تقدير المُنظّمة لاستراتيجية التّنميَة الصِّناعيّة في مِصر .. موَضِّحا أنّ ( اليونيدو ) تُعِدّ برنامجا مُشتركا مع مِصر في هذا الصّدد .. و قال ” اِنهم عُقِدوا اِجتِماعات مُشتركة مع عدد مِن الوُزراء لِبحث التّعاوُن في مجالات مُتنوِّعة في مُقدّمتِها قِطاعات التّنميَة الصِّناعيّة والتّدريب الفنّي “.

جاء ذلِك خِلال اِستِقبال المُهندِس إبراهيم محلب ، رئيس مجلِس الوُزراء ، صباح اليَوْم ، السّيِّد مُحمّد لمين داوي مُدير الأعمال والاِستِثمارات بِمُنظّمة الأُمم المُتّحِدة لِلتّنميَة الصِّناعيّة ( يونيدو )، والسّيِّدة جوّفانا تشييلي مُديرة المكتب الإقليميّ لِلمُنظّمة بِالقاهِرة .

واِعرب وفد اليونيدو عن تقديرِه لِرئيس الوُزراء ، كما نُقل تحيّات مُدير المُنظّمة العالميّة له وتأكيداتِه على مُتابعة كافّة أوْجُه التّعاوُن الّتي سبق وتُمّ تناوُلُها خِلال لِقائِهُما السّابِق على هامِش مُؤتمر شُرِم الشّيْخ الاِقتِصاديّ ، والخاصّة بِتعزيز المُشاركة في تنفيذ برامِج التّنميَة الاِقتِصاديّة والاِجتِماعيّة .

مِن جانِبِه أكُدّ المُهندِس إبراهيم محلب خِلال المُقابلة تقدير مِصر لِدوْر مُنظّمة الأُمم المُتّحِدة لِلتّنميَة الصِّناعيّة ، وخاصّة في دُعُم الشّرِكات الصّغيرة والمُتوَسِّطة وتطوير كافّة الجوانِب الفنّيّة والتِّقنيّة المُحيطة بِتِلك الصِّناعات ، مُشيرا الى أنّ هذا القِطاع يحظى بِدُعُم كبير مِن كُلّ الوِزارات والجِهات الحُكوميّة المِصريّة ، وأنّها قد اُتُّخِذت عددا مِن الاجراءات لِدعّمها وفتح منافِذ رئيسيّة لِترويج مُنتِجاتِها ، بِما يعود عليها بِموارد اضافية تُتيح تطوير تِلك الصِّناعات التّقليديّة والحرفيّة .

كما أُكِّد محلب أهمّيّة تعزيز التّعاوُن مع المُنظّمة في مجال التّعليم الفنّي والتّدريب المِهنيّ لِتحقيق التّنميَة الصِّناعيّة المُستدامة ، وأنّه في إطار اِهتِمام الدّوْلة بِها فقد أنشأت وِزارة خاصّة لها ، والّتي يُمكِن لها بحث أوْجُه التّعاوُن المُقترحة مع المُنظّمة الدّوْليّة في هذا الملفّ ، كما أُكِّد أهمّيّة الاِنتِهاء مِن الخطوات الجاريَة لِإقامة مدينة لِلأثاث بِدُمياط .

شاهد أيضاً

مُحافِظ البنك المركزيّ : مِصر تتعرّض لِحرب اِقتِصاديّه

شُدِّد هِشام رامِز ، مُحافِظ البنك المركزيّ ، على ضرورة تكاتُف الأجهِزة الاِقتِصاديّة المعنيّة والمسؤولين …