أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضه » صنداي تايْمز : بلاتِر يخضع لِلاِستِجواب الجِنائيّ بِشأن تنظيم كأس العالم 2018 و2022

صنداي تايْمز : بلاتِر يخضع لِلاِستِجواب الجِنائيّ بِشأن تنظيم كأس العالم 2018 و2022

قالت صحيفة ” صنداي تايْمز ” البريطانيّة إنّ رئيس الاِتِّحاد الدّوْليّ لِكُرة القدم ( فيفا ) السّويسريّ جوزيف بلاتِر سيَخضع لِلاِستِجواب مِن قبل القضاء السّويسريّ مع 9 مِن كُبّار المسؤولين الآخرين في الفيفا في تحقيق جِنائيّ يتعلّق بِتنظيم كأس العالم في 2018 و2022 .

وأضافت الصّحيفة أنّه وبِالإضافة إلى توْقيف 7 أشخاص واِتِّهام آخرين بِقضايا فساد ، فتح القضاء السّويسريّ قضيّة جِنائيّة بِشأن التّصويت في كأس العالم ديسمبر 2010 مُنذ أكثر مِن شهريْن ، كما يُحقّقون ضِدّ مجهول لِلشّكّ ب ” تبييض اموال وخيانة الامانة ” في ما يخُصّ ملفّ اِستِضافة مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر .

وأشارت الصّحيفة إلى أنّ المُدّعي العامّ الأمريكيّ لِوَريَتا ليَنُشّ ، تعهّدت بِتقديم كُلّ المتأمرين في فضيحة فساد الفيفا إلى العدالة ، بِما في ذلِك مُحمّد بن هُمام ، رئيس الاِتِّحاد الآسيوي لِكُرة القدم السّابِق والّذي كُشِفت صحيفة ” صنداي تايْمز ” رشاويُّه لِحُصول قطر على حقّ اِستِضافة كأس العالم 2022 .

ونفى مُتحدِّث باسِم مكتب المُدّعي العامّ السّويسريّ اِحتِمال اِستِدعاء بلاتِر لِلاِستِجواب على الفوْر بِوَصفِه ” هُراء “. وقال المُتحدِّث ” رئيس الفيفا لن يستجوِب في الوَقت الرّاهِن .

إذا تطلُّب الأمر ذلِك فسيُتمّ اِستِجوابُه في المُستقبل “.

وفاز بلاتِر ( 79 عاما ) الجمعة برئاسة الفيفا لِوَلايَة خامِسة على التّوالي في اِنتِخابات مشهودة اعقبت اِتِّهامات واِعتِقالات مِن القضاء السّويسريّ لِعدد مِن المسؤولين في الفيفا الاربعاء الماضي بنّاء على طلب مِن القضاء الأمريكيّ .

 

لِندِنّ – بوّابة أ ش أ ترجمة : ياسمين سِراج الدّين

شاهد أيضاً

فيديو – مرتضي منصور : الأهليّ فاز بـ ” الجِنّ والعفاريت و “يا أنا يا محمود طاهر في الوسط الرياضي”

إنتُقِد مُرتضى منصور ، رئيس نادي الزّمالِك ، مجلّة الأهليّ ، بعد تعليقِها على مُباراة …

تعليقات