أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار عالميه » داعش يعدم 20 شخصاً في مسرح أثري

داعش يعدم 20 شخصاً في مسرح أثري

أعدم مُسلّحو تنظيم الدّوْلة الإسلاميّة 20 شخصا بِإطلاق النّار عليهُم وسط المسرح الأثريّ في مدينة تدمُر ، الّتي تُصنِّفها مُنظّمة اليونسكو مِن مواقِع التُّراث العالميّ في وسط سوريّا ، بِحسب إحدى جماعات المُراقِبة الحُقوقيّة .

وقال المرصد السّوريّ لِحُقوق الإنسان إنّ سُكّان المدينة جُمِعوا وأجبروا على مُشاهِدة عمليّة الإعدام لل 20 شخصا بِتُهمة أنّهُم شيعة ونُصيْريّون كانوا يُقاتِلون إلى جانِب النِّظام “.

وأضاف المرصد أنّ نحو 240 شخصا ، مُعظمُهُم مِن الجُنود ، قتلوا على أيْدي مُسلّحي تنظيم الدّوْلة مُنذ سيْطرتِهُم على المدينة الأُسبوع الماضي .

وتأتي هذِه الأنباء وسط تصاعُد المخاوِف مِن أن يقوم تنظيم الدّوْلة بِتدمير آثار هذِه المدينة الّتي تعود إلى العصر الرّومانيّ قبل نحو 2000 عام .

وكان مُسلّحو التّنظيم دُمِّروا مواقِع أثريّة في العِراق يرجِع تاريخُها إلى عصور ما قبل الإسلام ، وكان آخرها مدينة النمرود الأثريّة ، الّتي تُعدّ مِن أعظُم الكُنوز الأثريّة في العِراق . وسيْطر تنظيم الدّوْلة الاسلامية بعد دُخولِه مدينة تدمُر على قاعِدة عسكريّة وسِجن شهير بِالقُرب مِنها .

وقال مسؤولون سوريّون إنّه ، حتّى الان ، ليْس ثمّة تقارير عن وُقوع تدمير في المواقِع الأثريّة في مدينة تدمُر ، الّتي تعرُف عالميّا باسِم بالميرا .

وقد أُغلِق مُسلّحو التّنظيم أبوّاب مُتحف المدينة وأوقِفوا حُرّاسا أمام هذِه الأبواب .

 

شاهد أيضاً

الجيْش التُّركيّ يدخُل الأراضي السّوريّه لِضرب “داعش “

أفادت شبكة ” سكّاي نيوز “، اليَوْم ، بِأنّ آليّات ثقيلة ومُدرّعات لِلجيْش التُّركيّ دُخِلت …

تعليقات