أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار عالميه » حزب الله يحمل السعوديه “المسؤولية الكامله” عن هجوم القطيف

حزب الله يحمل السعوديه “المسؤولية الكامله” عن هجوم القطيف

أ ف ب:

حَمِل حِزب الله اللُّبناني ، السُّلطات السُّعوديّة ” المسؤوليّة الكامِلة ” عن الهُجوم الاِنتِحاري الّذي اُستُهدِف مسجِدا شيعيا خِلال صلاة الجمعة في مُحافظة القطيف شرق المملكة ، موْقِعا عددا مِن القتلى والجرحى .

وقال الحِزب الشّيعيّ ، في بيان أصدِرُه اليَوْم الجمعة ، إنّه ” يُحمِّل السُّلطات السُّعوديّة المسؤوليّة الكامِلة عن هذِه الجريمة البشِعة ، بِسبب رِعايَتِها واحتِضانها ودُعُمها لِلمُجرِمين القتلة ، وبِسبب تقصيرِها في تقديم الحِمايَة لِمواطِنيِها مِن أبناء المِنطقة الشّرقيّة ، لا بل تحريضُها عليهُم مِن على المنابِر وفي وسائِل الإعلام طوّال الفترة الماضيَة “.

وتقع بلدة القديح الّتي اُستُهدِفها الهُجوم الاِنتِحاري شمال مدينة القطيف في المِنطقة الشّرقيّة حيْث تتركّز الأقلّيّة الشّيعيّة في السُّعوديّة .

واُعتُبِر حِزب الله ، أنّ ” هذِه الجريمة هي واحِدة مِن الجرائِم الّتي تستهدِف المساجِد والمراكِز الدّينيّة على اِمتِداد عالمِنا الإسلاميّ والّتي ترتكِبها جماعات لا تعرُف مُعنّى لِلصّلاة ولا تُراعي حرمة لِبُيوت اللّه ومراكِز عِبادتِه “.

وأضاف أنّ ” أصِحاب الفِكر التّكفيري الإرهابيّ الآثِم لا يُميِّزون بِتفجيراتِهُم بيْن شيعة وسِنة ، أو بيْن مُسلِمين وغير مُسلِمين إنّما يُمارسون وحشيّتهُم ضِدّ الجميع ، مُنطلقيْن مِن فِكر حاقِد يُكفِّر كُلّ من عداهُم ويَحُلّ ذِبحُهُم “.

ويَنتقِد حِزب الله بِاِستِمرار السُّعوديّة على خلفيّة تعاطيِها مع الأقلّيّة الشّيعيّة الموْجودة في المِنطقة الشّرقيّة والّتي شهِدت مُنذ 2011 اِحتِجاجات وهجمات اُستُهدِفت قوَى الأمن ما أدّى إلى مقتل نحو عِشرين شابا شيعيا .

كما يُعارِض حِزب الله سياسات الرّياض الأقليمية تُجاه دوَل عِدّة ، لا سيما اليَمن ولُبنان ، ويَتّهِمُها بِدُعُم المجموعات الإسلاميّة المُتطرِّفة الّتي تقاتُل في سوريّا .

وأُسفِر الهُجوم الاِنتِحاري الّذي تبنّاه تنظيم الدّوْلة الإسلاميّة عن مقتل عدد مِن المصليْن وجُرح آخرين .

وفيما لم يتِمّ الإعلان رسميّا عن عدد الضّحايا ، أوَردّ العديد مِن النّاشِطين الشّيعة مُحصِّلات لِلقتلى تراوَحت بيْن أربعة و22 قتيلا بِالإضافة إلى عدد كبير مِن الجرحى .

وقال المُتحدِّث باسِم وِزارة الدّاخِليّة السُّعوديّة ، إنّ ” الجِهات الأُمنيّة لن تألو جهدا في مُلاحقة كُلّ مُتوَرِّط في هذِه الجريمة الإرهابيّة “.

شاهد أيضاً

الجيْش التُّركيّ يدخُل الأراضي السّوريّه لِضرب “داعش “

أفادت شبكة ” سكّاي نيوز “، اليَوْم ، بِأنّ آليّات ثقيلة ومُدرّعات لِلجيْش التُّركيّ دُخِلت …