أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار عالميه » فيديو – هل سَمعت عن” صٌراخ السَّمَاءِ ” من قبل؟

فيديو – هل سَمعت عن” صٌراخ السَّمَاءِ ” من قبل؟

اُنتُشِر مقطع فيديو مِن كولومبيا البريطانيّة في كندا تمّ تصويرُه خِلال الشّهر الجاري مايو / أيّار يسمع فيه أصوات غريبة غيْر مفهومة المصدر ، ما أُعادّ الجدل حوْل ظاهِرة ما يُدعى ب ” همهمة السّماء “.

بدأت الظّاهِرة بِالاِنتِشار على مواقِع التّواصُل الاِجتِماعيّ في عام 2008 عندما نشُرّ مقطع فيديو مِن بيلاروس تسمع فيه أصوات غريبة يصعُب تحديد مصدرِها . وبِحسب المعلومات المُتداوَلة حينه ، فإنّ الصّوْت كان مسموعا على بعد 30 – 40 كيلومِترا .

واُنتُشِرت بعد ذلِك عِدّة فيديوهات مُشابِهة مِن مناطِق مُختلِفة حوْل العالم ، بِما فيها أوَكرانيا وألمانيا والنّمسا وكندا وتكساس في الوِلايات المُتّحِدة وغيْرها مِن المناطِق . ويَتشابه الصّوْت في بعض الفيديوهات المنشورة ، ويُشبِه النّفخ في بوق أو هديرا ما .

وقد نُشر في موْقِع ديسكافري العِلميّ مقالا حوْل الموْضوع عام 2012 ، يوضِح أنّ كوْكب الأرض يصدِر أصواتا بِصورة طبيعيّة ، ولكِنّها دون مُستويات التّردُّد المسموع لدى الإنسان .

وأنّ الطّبيعة مليئة بال ” الضّجيج الخلفيّ ” الّذي يُعتبر أمواجا صوْتيّة مُختلِفة مِن مُصادر مُختلِفة قد تنتقِل لمئات الأميال ، بِالإضافة إلى الإشارات الرّاديويّة النّاتِجة عن الاِتِّصالات والّتي تُشكِّل ضوْضاء صوْتيّة في حال اِلتِقاطِها . وذُكِر المقال أنّ مُقاطِع الفيديو المُنتشِرة يصعُب تفسيرُها لِأنّه مِن شِبه المُستحيل مُتابعة مصدر الصّوْت . 

الْفِيدْيُوُ الْمُنْتَشِرَ مؤخراً مِنْ كُولُومْبِيا فِي كَنَدا :

 

 

 

المصدر : وِكالات

شاهد أيضاً

الجيْش التُّركيّ يدخُل الأراضي السّوريّه لِضرب “داعش “

أفادت شبكة ” سكّاي نيوز “، اليَوْم ، بِأنّ آليّات ثقيلة ومُدرّعات لِلجيْش التُّركيّ دُخِلت …