أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار عالميه » طائِرات التّحالُف بِقيادة السُّعوديّه تستأنِف الهجمات في اليَمن بعد اِنتِهاء الهُدنه الإنسانيّه

طائِرات التّحالُف بِقيادة السُّعوديّه تستأنِف الهجمات في اليَمن بعد اِنتِهاء الهُدنه الإنسانيّه

بي بي سي : اُستُؤنِف الهجمات الجوّيّة في اليَمن – الّتي يُشنها تحالُف عدد مِن الدّوَل بِقيادة السُّعوديّة – فوْر اِنتِهاء هُدنة إنسانيّة اِستمرّت لِخمسة أيّام .

وقالت تقارير إنّ الهجمات اِستهدفت ” مواقِع للحوثيين ” في مدينة عدن جنوب اليَمن .

وجاءت الهجمات الجديدة على الرّغم مِن دعوَة مبعوث الأُمم المُتّحِدة لِليَمن إسماعيل ولد الشّيْخ لِتمديدِها لِخمسة أيّام أُخرى على الأقل .

وبعد نحو ساعة مِن اِنتِهاء الهُدنة في السّاعة الحاديَة عُشُر بِالتّوْقيت المحلّيّ مساء الأحد ، قُصِفت غارات جوّيّة مواقِع في مدينة عدن الجنوبيّة ، بِحسب مسؤولين عسكريّين وشُهود عيان .

ونقِلت وِكالة فرانس بِرسّ عن مسؤولين يمنيّين قوْلِهُم إنّ الغارات اُستُهدِفت القصر الرِّئاسيّ الّذي يُسيْطِر عليه الحوثيون ، إضافة إلى قاعِدة عسكريّة تابِعة لِهُم .

وكانت مُنظّمات إغاثية قد حثّت على تمديد الهُدنة حتّى يتسنّى لِهُم مُساعدة المنكوبين .

وساعدت الهُدنة الّتي بدأت مساء الثُّلاثاء الماضي هيْئات الإغاثة على توْصيل مُساعدات إنسانيّة لِلمناطِق المُتضرِّرة مِن الصِّراع .

واُستُمِرّت الهُدنة أيّامُها الخمسة على الرّغم مِن تبادُل مُختلِف الأطراف اِتِّهامات بِاِنتِهاكِها .

ويَشِنّ التّحالُف غارات جوّيّة في اليَمن مُنذ أواخر مارِس / آذار الماضي تزامُنا مع فِرار الرّئيس اليَمنيّ المُعترف بِه دوْليّا عبد ربِّه منصور هادي إلى السُّعوديّة بعدما ضيِّق خُصومِه عليه الخِناق في معقِلِه الأخير بِعدن .

واِجتمع المئات مِن السّياسيّين والزّعماء القبليّيْن اليَمنيّين في السُّعوديّة الأحد لِبُحِث حِلّ لِأزمة بِلادِهُم .

لكِنّ الحوثيين ، الّذين يُسيْطِرون على مناطِق واسِعة في اليَمن مِنها العاصِمة صنعاء ، رُفِضوا المُشاركة في المُباحثات الّتي تستمِرّ لِثلاثة أيّام .

ويَستبعِد مُراقِبون التّوَصُّل لِحلّ لِأزمة اليَمن دون مُشاركة الحوثيين .

شاهد أيضاً

الجيْش التُّركيّ يدخُل الأراضي السّوريّه لِضرب “داعش “

أفادت شبكة ” سكّاي نيوز “، اليَوْم ، بِأنّ آليّات ثقيلة ومُدرّعات لِلجيْش التُّركيّ دُخِلت …