أخبار عاجلة
الرئيسية » سيارات » أخبار وتقارير سيارات » دِراسه: النِّساء أفضُل مِن الرُّجّال في قياده السّيّاره !

دِراسه: النِّساء أفضُل مِن الرُّجّال في قياده السّيّاره !

أظُهِرت نتائِج دِراسة حديثة أنّ النِّساء أُفضِل في قيادة السّيّارات مِن الرُّجّال ، واُختُبِرت الدِّراسة خمسين مِن السّائِقين الذّكور والسّائِقات الإناث في مهارات مُختلِفة ، وإنّ كان الرِّجال قد تفوّقوا في مهارات أُخرى ، لكِنّهُم أكثر تهوُّرا .

على عكس المُتوَقّع ، أظُهِرت نتائِج دِراسة مُفاجِئة أنّ النِّساء أُفضِل في قيادة السّيّارات مِن الرُّجّال في الشّوارع العامّة .

واُختُبِرت الدِّراسة خمسين مِن السّائِقين الذّكور والسّائِقات الإناث في مهارات مُختلِفة ، مِثل :” الاِستِخدام المُناسِب لِلمرايا ” و ” القُدرة على التّوْجيه والسّيْطرة على السّيّارة “.

ورغم حُصول الرُّجّال على ما مُتوَسِّطُه 100 % درجة في مهارة التّوْجيه والسّيْطرة على السّيّارة ( مُقابِل ​​ 96 % لِلنِّساء )، ومع أنّ الرُّجّال حصلوا على 82 % في مهارة المُلاحظة وكفاءة الاِنتِباه ( مُقابِل 71 % لِلنِّساء )، لكِنّ الرُّجّال أخفقوا في علامات أُخرى ، مِثل : القيادة المُتهوِّرة القريبة لِلغايَة مِن السّيّارات الأماميّة ( الرُّجّال سبعة أضعاف أكثر مِن النِّساء ) والدُّخول الخطير إلى حركة المُرور ( 14 % مِن الرُّجّال مُقابِل 1 % مِن النِّساء ).

وأظهر نتائِج الاِختبار الّذي أجرته شرِكة التأمين البريطانيّة بريفيليج ونُقِلتِه وسائِل إعلام مُختلِفة أنّ النّتيجة النِّهائيّة 79 % لِلنِّساء مُقابِل 66 % لِلرُّجّال .

شاهد أيضاً

روبوت ” يقتُل ” عاملا في مصنع لِلسّيّارات

أبِوَظبي – سكّاي نيوز عربيّة في حادِث فريد مِن نوْعِه ، تسبّب إنسان آليّ في …