أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » زكريّا عبدالعزيز يُهدِّد بِإشعال النّار في نفسُه أمام دار القضاء العالي

زكريّا عبدالعزيز يُهدِّد بِإشعال النّار في نفسُه أمام دار القضاء العالي

هُدِّد المُستشار زكريّا عبدالعزيز ، رئيس نادي القضاة السّابِق ، بِإشعال النّيَران في نفسُه أمام دار القضاء العالي ، نظرا لِتعنت المُستشار نبيل زكيّ مرقص ، مجلِس تأديب وصلاحيّة القضاة الأعلى ، التّابِع لِمحكمة الاِستِئناف ، في عدم توْقيعِه على الكِتاب الّذي صرح بِه لِمُخاطبة مجلِس الشّورى ، لِبيان ما إذا كان القانون رقم 142 لسِنة 2006 ، والمطعون بِعدم دُستوريّتِه ، تُمّ عرض على مجلِس الشّورى مِن عدمِه .

وقال المُستشار حمدي الشيوي ، رئيس فريق الدِّفاع عن « عبدالعزيز » إنّ :« موَكِّلُه هدّد بِحرق نفسُه بعد أنّ دأب مجلِس التّأديب على حِرمانِه مِن أدنى ضمانات الدِّفاع الّتي يوَفِّرها القانون لِأيّ مُتّهم أمام محكمة الجُنح أو محكمة الجِنايات ».

وأضاف أنّه :« عيْب كبير أن يقع ظُلم بيِّن مِن كُبّار شُيوخ العدالة والقضاء ، في وقائِع مكذوبة ومُؤامرة مُدبّرة ملعوبة ».

وكان مجلِس تأديب وصلاحيّة القضاة الأعلى ، التّابِع لِمحكمة الاِستِئناف ، قرّر في جلستِه المُنعقدة السّبت الماضي ، وهي الثّالِثة في جلسات مُحاكمة المُستشار زكريّا عبدالعزيز ، رئيس نادى قضاة مِصر الأسبق ، في اِتِّهامِه بِاِقتِحام مقرّ أمِن الدّوْلة إبان أحِداث ثوْرة 25 يناير ، التّأجيل ل17 مايو الجاري .

وكان المُستشار صفيّ الدّين أباظة ، قاضي التّحقيق المُنتدب مِن قبل محكمة الاِستِئناف ، لِلتّحقيق في القضيّة ، اِنتهى مِن التّحقيق مع « عبدالعزيز » في عدد مِن الوَقائِع المنسوبة إليه ، مِنها التّحريض والمُشاركة في عمليّات اِقتِحام مقرّ مباحِث أمِن الدّوْلة بِمدينة نُصِرّ في 5 مارِس 2011 عقِب أحداث 25 يناير ، وما أسفرت عنه مِن الاِستيلاء على بعض المُستندات الخاصّة بِالجِهاز .

شاهد أيضاً

السُّجون توضِح حقيقة مرض مرِسي – والإخوان :” دسّوا له السُم في الطّعام “

نُفي مصدر أمِني بِقِطاع السُّجون التّابِع لِوِزارة الدّاخِليّة ، ما تُردِّدُه صفحات الإخوان عن تسمُّم …