أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار عالميه » أنباء عن إعدام وزير دِفاع كوريا الشّماليّة بِسبب غفوَة خِلال عرض عسكري

أنباء عن إعدام وزير دِفاع كوريا الشّماليّة بِسبب غفوَة خِلال عرض عسكري

نُقِلت وسائِل إعلام في كوريّة الجنوبيّة عن مصدر اِستِخباراتي أنّ وزيردفاع كوريا الشّماليّة هيون يونج تشول أعدم مُؤخّرا بِسبب نوْمِه خِلال عرض عسكري في حُضور زعيم البِلاد كيَمّ جونغ أوْن .

وقالت وِكالة الأنباء الكوريّة الجنوبيّة يونهاب إنّ وزير القوّات المُسلّحة الشّعبيّة لِكوريا الشّماليّة هيون يونج تشول أعدم ” بِإطلاق نيَران مِدفع مُضادّ لِلطّائِرات في 30 أبريل / نيْسان الماضي بِحُضور مئات الأشخاص “.

وأُكِّدت الوِكالة الكوريّة الجنوبيّة اِستِنادا إلى معلومات تلقّتها مِن أعضاء في البرلمان الكوري الجنوبي شاركوا في مُؤتمر صحفيّ لِمُمثِّل عن الاِستِخبارات الكوريّة الجنوبيّة ، مُنِعت وسائِل الإعلام مِن حُضورِه ، أنّ وزير الدِّفاع الكوري الشّمالي أُقيِّل مِن منصِبِه وأُعدِم بِتُهمة الخيانة لِأنّه ” غفى في حُضور زعيم كوريا الشّماليّة كيَمّ جونغ أوْن خِلال عرض عسكري “.

يذكُر أنّ وسائِل الإعلام الكوريّة الجنوبيّة دأبت مُؤخّرا على نشر معلومات عن إعدام مسؤولين كُبّار وعن عمليّات تطهير في كوريا الشّماليّة مِن بيْنِها ، تنحيَة وإعدام الرّجُل الثّاني في هرم القيادة وهو زوْج عمّة زعيم البِلاد كيَمّ جونغ أوْن ، عام 2013 بعد اِتِّهامِه بِالفساد واِرتِكاب جرائِم تضُرّ بِاِقتِصاد البِلاد .

المصدر : تاس

شاهد أيضاً

الجيْش التُّركيّ يدخُل الأراضي السّوريّه لِضرب “داعش “

أفادت شبكة ” سكّاي نيوز “، اليَوْم ، بِأنّ آليّات ثقيلة ومُدرّعات لِلجيْش التُّركيّ دُخِلت …