أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » كلاكيت تاني مره – بعد البرتقال روسيا تحظر دخول بطاطس مصريه

كلاكيت تاني مره – بعد البرتقال روسيا تحظر دخول بطاطس مصريه

صادرت السُّلطات الرّوسيّة المُختصّة في ميناء نوفوروسيسك الرّوسيّ على البحر الأسوَد ، ثلاث شِحنات مِن البطاطِس المِصريّة بِزنّة 439 . 5 طُنّ نظرا لِإصابتِها بآفات زِراعيّة .

وقالت مصلحة الرّقابة البيْطريّة والصِّحّة النّباتيّة الفِدِراليّة الرّوسيّة في إقليم كراسنودار وجُمهوريّة أديغيا – بِحسب مانقله الموْقِع الإلِكتُرونيّ لِقناة روسيا اليَوْم -، إنّه خِلال عمليّات التّفتيش الدّوْريّة على البضائِع القادِمة إلى روسيا تمّ اِكتِشاف يرقات حيّة لِفراشة البطاطاس في شِحنات ذات منشأ مِصريّ ، وتمّ حُظِر دُخول هذِه الشِّحنات إلى الأراضي الرّوسيّة .

ووَفقا لِبيانات مُصلِحة الرّقابة البيْطريّة والصِّحّة النّباتيّة الفِدِراليّة ، فإنّه مُنذ بِدايَة العام الحاليّ وحتّى الآن تمّ حُظِر دُخول 14 شحنة مِن البطاطِس المِصريّة عن طريق المعابِر الحُدوديّة في إقليم كراسنودار ، وزنُها الإجمالي يبلُغ 2200 طُنّ ، نتيجة لِإصابتِها بعثة البطاطِس .

وتعتبِر يرقات فرّاشة درِنات البطاطِس ” Phthorimaea operculella ” مِن الآفات الخطيرة في كثير مِن المناطِق الدافئة فى العالم ، وتُصيب المحاصيل الزِّراعيّة وخاصّة البطاطِس والباذِنجان والطّماطِم والفِلفل والتِّبغ ، وغالِبا ما تتكاثر هذِه الآفة في مُرافِق التّخزين ، وتُؤدّي إلى تعفُّن ما بيْن 25 و80 بالمئة مِن كمّيّات البطاطِس المُخزِّنة .

يذكُر أنّ مصلحة الرّقابة البيْطريّة والصِّحّة النّباتيّة الفيدِراليّة الرّوسيّة كانت قدّ اِحتجزت أيضا بِدايَة الشّهر الحاليّ في ميناء نوفوروسيسك شحنتيْن مِن البُرتُقال المِصريّ بِزنّة أكثر مِن 200 طُنّ بِسبب الإصابة بآفات زِراعيّة ، وأعادتهُما إلى المصدر .

شاهد أيضاً

السُّجون توضِح حقيقة مرض مرِسي – والإخوان :” دسّوا له السُم في الطّعام “

نُفي مصدر أمِني بِقِطاع السُّجون التّابِع لِوِزارة الدّاخِليّة ، ما تُردِّدُه صفحات الإخوان عن تسمُّم …

تعليقات