أخبار عاجلة
الرئيسية » الصحه والجمال » الصحه » دراسة طبيه صينيه – قشر البطيخ يعالج خمسة أمراض خطيره

دراسة طبيه صينيه – قشر البطيخ يعالج خمسة أمراض خطيره

أُثبِتت نتائِج دِراسة طِبّيّة صينيّة حديثة أنّ قِشر البِطّيخ يتّسِم بِفعّاليّة كبيرة في عِلاج خمسة أمراض خطيرة هي اِرتِفاع ضغط الدّم المُزمِن واِلتِهاب الكُلى واِحتِباس البوْل والاِستِسقاء والامساك المُزمِن .

وتُبيِّن وبِحسب الدِّراسة أنّه تمّ اِستِخلاص تِلك النّتيجة بعد أبحاث وتجارِب أجريْت على مدار ثلاثة أعوام وشُمِلت نحو تِسعة ملايين مريض مِن كافّة المُقاطعات .

وتنصح الدِّراسة مرضى اِرتِفاع ضغط الدّم بِتجفيف قِشر البِطّيخ ثمّ طِحنِه حتّى يتحوّل الى مسحوق يُؤخِّذ مِنه عِشرين غراما ويَقلِب جيِّدا في الماء حتّى يصِل الى درجة الغليان ثُمّ يحتسيَه المريض يوميا لِمُدّة لاتقل عن شهر مِن دون توَقُّف .

أمّا مرضى اِلتِهاب الكُلى فتنصُّحُهُم الدِّراسة بِتقطيع قِشر البِطّيخ قِطعا صغيرة جِدّا ووَضعها في الماء وتقليبها على النّار حتّى تتحوّل الى عجينة تحفُّظ في وِعاء زُجاجي مُحكم الاغلاق ويَتناوَل مِنه المريض مِلعقة واحِدة على الرّيِّق لِمُدّة لاتقل عن ثلاثة أسابيع .

وبِالنِّسبة لِمرضى الاِحتِباس البوْليّ والاِستِسقاء والامساك فعليهُم تقطيع قِشر البِطّيخ قِطعا صغيرة ووَضعها في الماء مع إضافة شرائح رقيقة مِن البندورة أو بياض بيْضة واحِدة بعد فصلِه عن الصّفّار وأثناء ذلِك يتِمّ تقليبُه على النّار مُدّة خُمُس دقائِق ثُمّ يشرب بارِدا يوميا لِمُدّة خمسة أسابيع .

شاهد أيضاً

كيف تتغلّب على مُشكّلة العِرق الغزير ؟

رغم الفوائِد الصِّحّيّة لِلعِرق إلّا أنّه قد يتحوّل لِمصدر إحراج شديد خاصّة لمِن يُعانون مِن …