أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » متابعه لاحداث دمياط “البصارطه”

متابعه لاحداث دمياط “البصارطه”

شُهِدت قريَة البصارطة بِدُمياط ، اليَوْم السّبت ، أحداثا داميَة إثر اِشتِباكات وُقِعت بيْن قوّات الأمن وأنصار جماعة الإخوان ، تبادُل خِلالها الطّرفان إطلاق الأعيرة النّاريّة ما أدّى إلى مقتل الخفير النِّظاميّ فاروق العطويّ البالِغ مِن العُمر 31 عاما ، ويُقيم في القريَة ذاتها و3 مِن أنصار جماعة الإخوان هُم عُمر سادات أبو جلالة وعِوَض سُعِد بدويّ وباسِم حشيش ، كُمّا أُصيب آخران هُما عليّ سامُّي الفارّ ومُحمّد عياد في حالة حرِجة إثر تُلقّيهُما طلِقات ناريّة .

وفُرِضت قوّات الشُّرطة طوْقا أمُنيا على مداخِل ومخارِج البصارطة ، اُنتُشِرت مُدرّعات في الشّوارع الرّئيِسيّة خشيَة تُجدِّد الاِشتِباكات الّتي بدأت يوْم الثُّلاثاء الماضي قبل أن تندلِع مجددا صباح اليَوْم السّبت .

وشُيِّع أهالي البصارطة مساء اليَوْم جُثمان الخفير النِّظاميّ فاروق العطويّ وسط حالة مِن الحُزن والاِستياء بيْن أفراد أُسرتِه ، مُطالِبين الأجهِزة الأُمنيّة بِضبط الجُناة المُتوَرِّطين في قتلِه خِلال تأدية عمله .

وأُعلِن الدُّكتور أحمد العطّار وكيل مُديريّة الصِّحّة بِدُمياط ، رفع حالة الطّوارِئ القُصوى بِالمُديريّة ، إلى جانِب تكثيف عدد الأطباء والمُمرِّضين بِالمُستشفيات وإلغاء الإجازات والدّفع ب54 سيّارة إسعاف بِشوارع المُحافظة تحسبا لِأيّ أعمال شغب .

إلى هذا ، كُشِفت مُصادر مُطّلِعة بِمُديريّة التّربيَة والتّعليم أنّ الدُّكتورة فريدة مُجاهِد ، وكيلة وِزارة التّربيَة والتّعليم بِمُحافظة دُمياط ، قررت اليَوْم السّبت تأجيل اِختبارات نِهايَة العام في المدارِس الاِبتِدائيّة والإعدادية في قريَة البصارطة ، عقِب الاِشتِباكات الّتي شُهِدتِها بيْن قوّات الأمن وجماعة الإخوان صباح اليَوْم .

وأوضِحت المُصادر ل ” مصراوي “، أنّه مِن المُقرّر أن تعلِنّ مُجاهِد إلغاء اِمتِحانات اليَوْم على أنّ يتم تحديد يوْم آخر لإجراءها في حال اِستِقرار الأوْضاع الأُمنيّة .

وشُنّت قوّات الشُّرطة حملة مُكبِّرة لِإلقاء القبض على عدد مِن الخارِجين عن القانون المطلوبين على ذِمّة التّحقيقات في قضايا تتعلّق بِإثارة العُنف والتّحريض على الشّغب والتّظاهُر دون تصريح ، قبل أن تندلِع الاِشتِباكات مع أنصار الإخوان .

وأضافت مُصادر أنّ قوّات الأمن نجحت في إلقاء القبض على اِثنيْن مِن المُتوَرِّطين في إحراق الطّريق الرّئيِسيّ بِالقُرب مِن مِنطقة تُرعة السّلام ، وتُجُدِّدت الاِشتِباكات بيْن قوّات الأمن والإخوان بعد مُرور أيّام على اِندِلاعِها بِالقريَة ما أدّى إلى مقتل مُجنّد وإصابة العِشرات وإلقاء القبض على 16 شخصا .

وأُشعِل مجهولون صباح اليَوْم النّار في سيّارة ” أتوبيس ” بِجراج شرِكة ” شرق الدِّلتا ” الموْجود بِعِزبة الصّعيدي بِمُحافظة دُمياط ، بعد ساعات مِن إقدام مُلثّمين على قطع طريق ” دُمياط – الدّقهليّة ” عِند مدخل عزب النّهضة وكذلِك طريق ” دُمياط – رأس البرّ ” بعد إشعال النّار في إطارات السّيّارات .

وهُدِّدت جماعة الإخوان في بيان رسميّ لها ، مساء أمس الجمعة بِالتّصعيد عقِب قرار حبس 13 فتاة 15 يوْما على ذِمّة التّحقيقات ، على خلفيّة الاِشتِباكات الّتي شُهِدتِها المُحافظة مساء الثُّلاثاء ، وأسفرت عن وفاة مُجنّد وإصابة 30 آخرين .

 

المصدر: مصراوي + مصادر أخرى

شاهد أيضاً

السُّجون توضِح حقيقة مرض مرِسي – والإخوان :” دسّوا له السُم في الطّعام “

نُفي مصدر أمِني بِقِطاع السُّجون التّابِع لِوِزارة الدّاخِليّة ، ما تُردِّدُه صفحات الإخوان عن تسمُّم …