أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار عالميه » قوات التحالف تنفي شن هجوم بري على الحوثيين في اليمن

قوات التحالف تنفي شن هجوم بري على الحوثيين في اليمن

بي بي سي : نفى مُتحدِّث عسكري سُعودي أن يكون التّحالُف شرع في هُجوم برّيّ على الحوثيين مِن ميناء عدن ، جنوبُي اليَمن . وكانت مُصادر مُتعدِّدة تحدّثت عن إنزال قوّة صغيرة لِلتّحالُف في مدينة عدن لِأوِّل مرّة .

ولم تتمكّن بي بي سي مِن التّحقُّق مِن صِحّة هذِه التّقارير ، الّتي جاءت مِن مُصادر مُقرّبة مِن الحوثيين وأُخرى مُناوِئة لِهُم . وقال بعض التّقارير إنّ هذِه القوّات اِستِطلاعيّة ، بيْنما قالت أُخرى إنّ اِشتِباكات اُندُلِعت بيْنها وبيْن الحوثيين ، في ضواحي المطار . وجاء على لِسان مسؤول عسكري يمنيّ أنّ 20 جُنديّا سُعوديّا أنُزِلوا الأحد في مدينة عدن السّاحِليّة ، في مُهِمّة ” اِستِطلاعيّة “، وسط اِشتِداد هجمات الحوثيين على المدينة .

ولا يعرُف هدف هذا الانزال ، الّذي نفته السُّعوديّة ، ولكِنّ مسؤولين عسكريّين وأمنيين سبق أنّ أكّدوا أنّ عمليّة برّيّة ستتلو الغارات الجوّيّة بعد إضعاف مُقدّرات المُتمرِّدين الحوثيين وحلفائِهُم . وقال مسؤولون عسكريّون يمنيّون وشُهود في عدن إنّ قوّة مِن التّحالُف أنُزِلت وسط عدن في حيّ المنصورة وقُرب المطار ، بِواسِطة طائِرات عموديّة . ولم تتأكّد التّقارير الّتي تحدّثت عن اِشتِباكات بيْن هذِه القوّات والمُتمرِّدين الحوثيين والقوّات المواليَة لِلرّئيس السّابِق ، عُلي عبد الله صالِح .

ويُقاتِل المُسلّحون الحوثيون وقوّات الجيْش المُتحالِفة معهُم القوّات المواليَة لِلرّئيس عبد ربِّه منصور هادي والمُسلّحين القبليّيْن المُتحالِفين معه مُنذ أسابيع بِهدف السّيْطرة على ميناء مدينة عدن الاستراتيجي . وكان هادي فرّ إلى السُّعوديّة في مارِس / آذار ، بعد أسابيع من تركه العاصِمة صنعاء ، الّتي سيْطر عليها الحوثيون وحلفاؤُهُم في سِبتمبر / أيْلول .

وتحدُث مسؤولون عسكريّون موالون لِلرّئيس هادي عن الانزال ، دون الإفصاح عن هويّتِهُم ، كما تُحدِّث شُهود أيضا .

ويَأتي هذا الانزال ، إذا تأكُّد ، تزامنا مع اِستِئناف قوّات التّحالُف غاراتها الجوّيّة على مواقِع الحوثيين وحلفائِهُم في عدن ، يوْميّا وهو ما ساعِد القوّات المواليَة لِلرّئيس هادي على اِلتمسك بِمواقِعِها .

شاهد أيضاً

الجيْش التُّركيّ يدخُل الأراضي السّوريّه لِضرب “داعش “

أفادت شبكة ” سكّاي نيوز “، اليَوْم ، بِأنّ آليّات ثقيلة ومُدرّعات لِلجيْش التُّركيّ دُخِلت …