أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار عالميه » الأمير طلال بن عبدالعزيز عن قرارات الملك الأخيره: “لا سَمع ولا طاعه ولا بيعه لمن خالف”
الأمير طلال بن عبدالعزيز

الأمير طلال بن عبدالعزيز عن قرارات الملك الأخيره: “لا سَمع ولا طاعه ولا بيعه لمن خالف”

اُنتُقِد طِلال بن عبدالعزيز ، عمليّة اِختيار ولي العهد ووَليّ لِوُلي العهد ، في السُّعوديّة واصِفا تِلك القرارات بِأنّها ” اِرتِجاليّة “، مُضيفا أنّها ” لا تتّفِق مع الشّريعة والأنظِمة السُّعوديّة المُتعارف عليها ” مُضيفا ” لا سمع ولا طاعة ولا بيْعة لمِن خالِف “.

وقال طِلال ، والِد رجُل الأعمال السُّعوديّ الأمير الوَليد بن طِلال ، في تعليق خاصّ له نُشره عبر موْقِعِه الشّخصي على موْقِع التّواصُل الاِجتِماعيّ ” تويتر ” قال فيها ” فوجِئت عِند نِهايَة العهد ما قبل الحاليّ وهذا العهِد بِقرارات اِرتِجاليّة ، أعتقِد بعد التّوَكُّل على الله أنّها لا تتّفِق مع شريعتِنا الإسلاميّة ولا أنظمة الدّوْلة ، وسبق لي أنّ ذكرت في هذا الموْقِع أنّه لا سمع ولا طاعة ، وبِالتّالي لا بيْعة لمِن خالِف هذا وذاك .”

344472_Large_20150430032434_11

وتابع ،” أُؤكِّد على موْقِفي هذا وأدعو الجميع إلى التّروّي ، وأخذ الأُمور بِالهُدوء تحت مِظلّة نِظام البيْعة “، مؤكدا رُفِضه جُملة وتفصيلا ما حدث مِن مُبايَعة ، حيْث إنّها ” تُخالِف الشّريعة ونُصوصها وأنظِمة الدّوْلة الّتي اِقسِمنا على اِحتِرامِها “.

شاهد أيضاً

الجيْش التُّركيّ يدخُل الأراضي السّوريّه لِضرب “داعش “

أفادت شبكة ” سكّاي نيوز “، اليَوْم ، بِأنّ آليّات ثقيلة ومُدرّعات لِلجيْش التُّركيّ دُخِلت …

تعليقات

  1. انت طول عمرك مقضيها بين القاهره ولبنان راجل فﻻتى .. والدليل انك لم تحظى بثقة اى من اخوانك الملوك السابقين .. مالك انت ومال البيعه ..