أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » وكالة الفضاء الروسيه تعلن ضياع القمر الصناعي المصري

وكالة الفضاء الروسيه تعلن ضياع القمر الصناعي المصري

قال المُستشار الإعلامى لِوِكالة الفضاء الرّوسيّة ، الصحفى المتخصص في مجال الفضاء ،« أنتوَلّى زاك »، إنّ القواعِد الأرضيّة غيْر قادِرة على التّحكُّم في القمر الصناعى المصرى « إيجيبت سات 2 ».

وأضاف « أنتوَلّى »، في تصريحات خاصّة ل « المصرى اليَوْم » أنّ القمر المصرى في حُكم « الضّائِع » نتيجة عدم قُدرة الخبراء على تعديل مسارِه أو التّحكُّم في إشاراته . وعلِق « أنتوَلّى » على تصريحات نائِب رئيس هيْئة الاِستِشعار عن بُعد ، الّتي جاء فيها أنّ الهيْئة « رصدت » مسار القمر الصناعى :« نستطيع رصد المسار ولا نستطيع تعديله ».

وأكُدّ « زاك » أنّ الخبراء المِصريّين يُحاوِلون اِستِعادة السّيْطرة على القمر الصناعى إلّا أنّ مُحاوَلتهُم باءت بِالفشل حتّى الآن ، مُشيرا إلى أنّ نِسبة النّجاح في عمليّة اِستِرجاع الاِتِّصال لا تزيد على 15 %. وكانت أنباء قد تردّدت في عدد مِن المواقِع الإلِكتُرونيّة عن فُقدان الاِتِّصال بِالقمر الصناعى المصرى « إيجيبت سات 2 »، المُخصص لِأعمال المُراقِبة الأرضيّة الدّقيقة ، والذى تُمّ إطلاقُه قبل نحو عام ، إلّا أنّ هيْئة الاِستِشعار عن بُعد نفُتّ ، في بيان رسمى ، ما أُشيع عن فُقدان السّيْطرة على القمر الصناعى .

يذكُر أنّ تكلِفة القمر الصناعى « إيجيبت سات 2 »، الّذي صمّمتِه وأُطلِقتِه الشّرِكة الرّوسيّة « إنيرجيا »، بُلِغت نحو 40 مِليون دولار « نحو 305 ملايين جِنّيِه »، وأنّ الحُكومة المِصريّة تُسُلِّمت إدارته مطلع العام الحالى مِن الجانِب الروسى .

 

(المصري اليوم)

شاهد أيضاً

السُّجون توضِح حقيقة مرض مرِسي – والإخوان :” دسّوا له السُم في الطّعام “

نُفي مصدر أمِني بِقِطاع السُّجون التّابِع لِوِزارة الدّاخِليّة ، ما تُردِّدُه صفحات الإخوان عن تسمُّم …