أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » رسوب قيادات وزارة السياحه في إختبارات اللغات الأجنبيه !

رسوب قيادات وزارة السياحه في إختبارات اللغات الأجنبيه !

كُشِف سامُّي محمود ، رئيس هيْئة التّنشيط السّياحيّ عن إجراء الاِختبارات الشّفويّة لِلمُتقدِّمين لِلعمل بِالمكاتِب الخارِجيّة لِوِزارة السّياحة 12 مايو المُقبِل ، لافِتا إلى أنّ تِلك الاِختبارات ستكون لمِن اِجتاز اِختبارات اللُّغات الأجنبيّة بِحدّ أدنى 70 %.

وأضاف محمود ل ” الوَطن “، أنّ الفترة المُقبِلة ستشهد حُدوث تغييرات كبيرة داخِل هيْئة التّنشيط السّياحيّ ، وذلِك لِتجويد العمل وتنفيذ خُطّة وِزارة السّياحة في الوُصول بِعدد السُّيّاح إلى 20 مِليون سائِح بِحُلول عام 2020 ، منّوها إلى أنّ تِلك التّغييرات قد تشمُل بعض رُؤساء القِطاعات ومديرى المكاتِب الخارِجيّة .

 

 

وأشار محمود إلى أنّ عدم توْفيق بعض المُتقدِّمين فى الحُصول على 70 % في اِختبارات اللُّغة لا يُمثِّل اِنتِكاسة لِلعامِلين بِهيْئة التّنشيط السّياحيّ أو عدم إجادة لِلُغة بِشكل تامّ بل هو تحديد مُستوى لِدرجة الإجادة لافِتا إلى أنّ جميع العامِلين بِقِطاع السّياحة الدّوْليّة مجيدين لِلُغات الأجنبيّة . وأُظهِرت النّتائِج الّتي أجريْت بِكُلّيّة الألسن بِجامِعة عيْن شمس وأُعلِنت نتيجتها اليَوْم عن فشل أحمد شُكري ، رئيس قِطاع السّياحة الدّوْليّة بِهيْئة التّنشيط السّياحيّ في اِجتياز اِختبارات تحديد مُستوى اللُّغة حيْث حصل على 65 % فى اِختبار اللُّغة الانجليزية .

كما لم تجتز نُهّاد جمال الدّين ، مُدير عام السّياحة الخارِجيّة ، اِختبار اللُّغة بعد حُصولِها على 68 %، ومُحمّد سلامة مُدير المكتب السّياحيّ بِبِلجيكا السّابِق والذى حصل على نِسبة 68 %. فيما اِجتازت رشّا العزازي ، المُستشار الإعلامي لِوَزير السّياحة ، اِختبارات اللُّغة الإنجليزية وحصلت على نِسبة 76 % وبِنفس النِّسبة سمر حسين مُحمّد ، فيما حُصِلت داليا نوّار على 75 % ووائل شاهين على 74 %، وحسُن رفعت على 72 %. كما نجح فى اِختبارات اللُّغة الألمانية ، كُلّ مِن أحمد عدنان بِنِسبة 72 %، ومُحمّد فرج بِنِسبة 70 % من ضمِن 4 تقدّموا لِاِختبارات الهيْئة ، فيما نُجِح كُلّ مِن توْفيق عبد المُنعِم في اِختبارات اللُّغة الإيطالية بِنِسبة 80 % ويَليه مُحمّد عبد الغنيّ بِنِسبة 73 %، كما اِجتاز اِختبارات اللُّغة الإسبانية أسماء إدريس بِنِسبة 85 % وماجد أبوسديرة بِنِسبة 83 %.

وكُشِف مصدر بِالهيْئة عن أنّ خالِد رامي ، وزير السّياحة ، سيَترأّس لجنة مِن بعض المُتخصِّصين وأساتِذة الجامِعات ، ومُمثِّل عن اِتِّحاد الغُرف السّياحيّة لِإجراء الاختبارت الشّفويّة لِلنّاجِحين ، والّتي تشمل اِختبارات في التّسويق السّياحيّ والعلاّقات العامّة والمظهر العامّ على أن تُعلِن النّتائِج قبل شهر يوليو المُقبِل . ولفت إلى أنّ فشل رئيس قِطاع السّياحة الدّوْليّة في اِجتياز اِختبارات اللُّغة ، والّذي مِن المُفترض أن يكون مجيدا لها بِنِسبة لا تقُل عن 90 % قد يُؤدّي إلى تغييرِه خِلال الأسابيع المُقبِلة ، خاصّة إنّه المسئول الأوّل عن التّعامُل مع المكاتِب الخارِجيّة والوكلاء الأجانِب . يُشارّ إلى أنّ خالِد رامى وزير السّياحة ، ألغى قرار هِشام زعزوع ، وزير السّياحة السّابِق ، والخاصّ بِاِستِثناء مُديري المكاتِب الخارِجيّة السّابِقين مِن دُخول اِختبارات اللُّغة وجعل الجميع يدخُل الاِختبارات .

شاهد أيضاً

السُّجون توضِح حقيقة مرض مرِسي – والإخوان :” دسّوا له السُم في الطّعام “

نُفي مصدر أمِني بِقِطاع السُّجون التّابِع لِوِزارة الدّاخِليّة ، ما تُردِّدُه صفحات الإخوان عن تسمُّم …