أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » توفيق عكاشه: “لبسنا طرح بعد عاصفة الحزم”

توفيق عكاشه: “لبسنا طرح بعد عاصفة الحزم”

اِستمرّ توْفيق عكاشة ، في مُهاجِمة السّياسة المِصريّة ، خِلال حلقة أمس السّبت ، مِن برنامجِه “ مِصر اليَوْم “، الّذي يُعرِض على قناِه “ الفراعين ”، وأُعرِب عن حُزنِه الشّديد مِن موْقِف مِصر ” المُخجِل والنُّدُل ”، حسب تعبيرِه ، مِن السُّعوديّة خِلال حربِها في اليَمن ، والّتي تُعرف ب ” عاصِفة الحزم ”، وقال :“ تُحوِّلنا مِن الشّهامة إلى الندالة .. مِن الرُّجّال إلى النِّسوان ولبسُنا الطّرح ”.

 

 

واُستُنكِر عكاشة إرسال مِصر بعض السُّفُن القليلة في الحرب ، وقال “ احنا أكِبر اسطول في الوَطن العربيّ .. نُرسِل 4 مراكِب .. دهّ عيْب بعد ما السُّعوديّة وقفت بِجانِب مِصر مُنذ ثوْرة 2011 ، احنا عِندنا قانون جديد في الدُّستور الجديد اِسمُه قانون “ الندالة “، مُضيفا أنّ مِصر هي الّتي خُذِلت السُّعوديّة .

كما أعاب عكاشة على تغطيَة القنوات المِصريّة لِلحرب مؤكدا أنّ القنوات الفضائيّة “ الزّبّالة ”، على حدّ وصفِه ، قامت بِاِستِضافة “ الأندال ” لِتبرير موْقِف مِصر المهين مِن السُّعوديّة . كما شِبه تعامُل الدّوْلة المِصريّة ، والمسئولين مع السُّعوديّة ، بِتعامُل مِصر معه “ بالندالة ” و ” قِلّة الأصل ”، على حدّ تعبيرِه .

 

 

وكان عكاشة قد أُعلِن مطلع الشّهر الجاري ، اِعتِزالُه العمل الإعلامي اِحتِجاجا مِنه على اِستِمرار اِنتِخابات مجلِس الشّعب ، ولكِنّه عاد مرّة أُخرى لِلظُّهور يوْم الاربعاء الماضي بِدون سبب واضِح ، وخُصِّص هذِه الحلقات لِمُراجعة موْقِفِه مِن السّياسة المِصريّة ، ولِمُهاجِمة المسئولين المِصريّين بِسبب تجاهُلِهُم له وعدم الرّدّ على اِتِّصالاتِه ، وأدّت تصريحاتُه الحادّة ضِدّ المسئولين والجيْش إلى إثارة الكثير مِن رُدود الأفعال ، خاصّة مع حديثِه عن سياسات مِصر الخارِجيّة الّتي بدأها مع حلقة الخميس الماضي .

شاهد أيضاً

السُّجون توضِح حقيقة مرض مرِسي – والإخوان :” دسّوا له السُم في الطّعام “

نُفي مصدر أمِني بِقِطاع السُّجون التّابِع لِوِزارة الدّاخِليّة ، ما تُردِّدُه صفحات الإخوان عن تسمُّم …