أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار عالميه » إيران تسحب سفنها الحربيه من باب المندب بعد تحذيرات سعوديه وأميريكيه

إيران تسحب سفنها الحربيه من باب المندب بعد تحذيرات سعوديه وأميريكيه

نيويورك -( أ ش أ ): قال مسئولون في وِزارة الدّفاع الأمريكيّة ” البنتاجون ”، إنّ أُسطولا إيرانيا يشتبِه في أنّه يحمِل أسلِحة مُتّجِهة إلى المُتمرِّدين في اليَمن ، قام بِتغيير مسارِه وعلى ما يبدو أنّه في طريقِه لِلعوْدة إلى موْطِنِه ، لِتُجُنِّب مواجهة مُحتملة في خليج عدن . وذُكِرت صحيفة ” ووَلّ ستريت جورنال ” الأمريكيّة – على موْقِعِها الالكتروني اليَوْم الجمعة – أنّ قافِلة بِرفقة اثنتين مِن السُّفُن الحربيّة الإيرانية ، غُيِّرت مسارها مع تحرُّك حامِلة طائِرات أمريكيّة في حُدود 200 ميْل بحري مِن القافِلة ، وقال مسئولون سُعوديّون إنّ بحّارتهُم سيحاولون البحث عن السُّفُن إذا حاوَلت أن ترسو على السّاحِل اليَمنيّ .

 

 

 

ونقلت عن مسئولين بِوِزارة الدِّفاع الامريكية قوْلهُم ، إنّه مِن المُبكِّر جدا أن نُحدِّد ما إذا تمّ تجنُّب أزمة ، بيْد أنّ المُؤشِّرات الأوّليّة تُشير إلى أنّ السُّفُن الإيرانية قد تخلّت عن مُحاوَلة تحدّي الجُهود الّتي تُقوِّدها السُّعوديّة لِمُنِع وُصول الأسلِحة إلى المُتمرِّدين الحوثيين في اليَمن . وأضافت الصّحيفة الأمريكيّة أنّ المسئولين الأمريكيّين والسُّعوديّين يُراقِبون تُسعا على الأقل مِن السُّفُن الإيرانية الّتي يشتبِه بِأنّها تنقُّل الأسلِحة والإمدادات إلى المُقاتِلين الحوثيين ، الّذين سيْطروا على جُزء كبير مِن اليَمن .

 

 

ولفتت إلى أنّ الجيْش الأمريكيّ أُرسِل الثُّلاثاء الماضي حامِلة طائِرات مِن طِراز ” يو اس اس تيودور روزفِلت ” وعِدّة سُفُن حربيّة أُخرى إلى خليج عدن ، لِإرسال تحذير إلى إيران بألا تتحدّى الحظر الّذي فُرِضتِه الأُمم المُتّحِدة على تسليح الحوثيين . ووَفقا لِلصّحيفة ، فقد حذّر مسئولون سُعوديّون إيران مِن أنّ بحّارتهُم سيحاولون البحث عن أيّ سفينة تُحاوِل الرُّسوّ في اليَمن ، وقال الرّئيس الأمريكيّ بارّاك أوباما إنّ الوِلايات المُتّحِدة حذّرت إيران مُباشِرة بِعدم إرسال أيّ أسلِحة إلى بلد أُهلِكُها الصِّراع .

شاهد أيضاً

الجيْش التُّركيّ يدخُل الأراضي السّوريّه لِضرب “داعش “

أفادت شبكة ” سكّاي نيوز “، اليَوْم ، بِأنّ آليّات ثقيلة ومُدرّعات لِلجيْش التُّركيّ دُخِلت …