أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضه » كأس الاِتِّحاد لِتنِسّ السّيِّدات – جِدال لا ينتهي

كأس الاِتِّحاد لِتنِسّ السّيِّدات – جِدال لا ينتهي

شتوتجارت ( ألمانيا )( د ب أ ): التّتويج بِلقب بُطولة فرق في التِّنِس لا يُزال يُعد إنجازا مُثيرا ، لكِنّ رُبّما يحمِل نفس القدر مِن الإثارة الجدل الدّائِم حوْل نِظام وجدوَل بطولتي كأس ديفيز لِفرق الرُّجّال وكأس الاِتِّحاد لِفرق السّيِّدات .

والآن يدور الجدل حوْل بُطولة السّيِّدات ، حيْث أنّه في الوَقت الّذي تتأهّب فيه اللّاعِبات لِخوْض بُطولة شتوتجارت ( جائِزة بِوَرش الكُبرى )، تغيب الألمانية أندريا بيتكوفيتش المُصنّفة 11 على العالم عن البُطولة المقامة في بِلادِها بِسبب إصابة في عضلات الفخذ تعرّضت لها يوْم الأحد خِلال مُشاركتِها في مُنافسات قبل نِهائيّ كأس الاِتِّحاد بِروسيا . كذلِك تغيب الكِنِديَة إيجيني بوشار الّتي منيْت بِهزيمتيْن في الدّوْر الفاصِل أمام رومانيّا ، حيْث شاركت في مُنافسات كأس الاِتِّحاد 12 مِن 28 لاعِبة شمِلتُهُم القُرعة الرّئيِسيّة لِبُطولة شتوتجارت . ويُعِدّ جدوَل كأس الاِتِّحاد قاسيا بِالنِّسبة لِلاعِبات ألمانيا حيْث تُقام مُنافسات الدّوْر قبل النِّهائيّ في مطلع الأُسبوع قبل اِنطِلاق شتوتجارت ، الّتي تُعدّ البُطولة الكبيرة الوَحيدة لِلسّيِّدات في ألمانيا وتسعى جميعهُنّ لِتقديم عروض جيِّدة فيها .

 

 

 

وفي العام الماضي ، كان الفريق الألماني قد فاز على نظيرِه الأُستراليّ في كاس الاِتِّحاد لِتُعاني لاعِبات ألمانيا مِن الإجهاد في بِدايَة مِشوارِهُنّ بِبُطولة شتوتجارت ويَكون مصيرُهُنّ الخُروج المُبكِّر . وفي العام الحاليّ ، يسعى الفريق الألماني ، الّذي يضُمّ بيتكوفيتش وأنجيليك كيربر وجوليا جورجس وسابينه ليزيسكي ، بِشكل كبير لِلفوْز في بُطولة الفرق بعد أنّ وصل إلى نِهائيّ العام الماضي وخسِر أمام نظيرِه التّشيكيّ . واِعترفت بيتكوفيتش بِأنّه مِن الصّعب إيجاد النِّظام المُناسِب لِبُطولة الفرق ، الّتي كانت تُقام لِعِدّة أعوام خِلال أُسبوع واحِد وفي مكان واحِد ، حيْث أنّه يمُّكُنّ أن يُحرِّم أغلب الفرق مِن أفضليّة اللُّعب على أرضِها . وقالت بيتكوفيتش :” بِالتّأكيد كُنت سأُحبّ تغيير بعض الأشياء في كأس الاِتِّحاد إذا كان ذلِك بِإمكاني . ولكِن لا يُمكِنني تحديدها لِأنّ التّغيير في الجدوَل صعب لِلغايَة “.

وأضافت :” رُبّما تكون هُناك إمكانيّة تغيير موْعِدِها إلى ما بعد بُطولة ويمبلدون ، هذا هو الموْعِد المُتاح الّذي أراه . أوَدّ فعلّ ذلِك بِدافِع الأنانيّة لكّوني ألمانية وأرغب في تقديم أداء جيِّد هُنا ولو لِمرّة واحِدة في حيّاتي . أعشق كاس الاِتِّحاد وسأكون دائِما مُتأهِّبة لِلمُشاركة فيها . فعدم المُشاركة فيها مِن أجل تقديم عرض جيِّد في شتوتجارت أمر غيْر وارِد بِالنِّسبة لي “. وغابت النّجمة الرّوسيّة ماريّا شارابوفا عن مُنافسات الدّوْر قبل النِّهائيّ في سوتشي بِسبب إصابة في السّاق . وحتّى أمسّ الاِثنيْن لم تحسِم مُشاركتها في مُنافسات النِّهائيّ المُقرّرة أمام التشيك في نوفمبر المُقبِل حيْث أنّ تركيزها في ذلِك الوَقت سيكون منصِبا بِشكل كبير على المُشاركة في أولمبياد ريّو دي جانيرو 2016 ، في حين أنّ مُنافسات نِهائيّ كاس الاِتِّحاد تأتي خِلال فترة الرّاحة القصيرة .

 

 

وقالت شارابوفا :” هذان الأُسبوعان عادة ما يُشكِّلانّ إجازتي الوَحيدة . أنا أتطلُّع إلى العام المُقبِل ، أتطّلِع للأولمبياد ومُنافسات الموْسِم . سيكون القرار صعبا ومهما . فلم أُشارِك في نِهائيّ كاس الاِتِّحاد مِن قبل “.

وأضافت :” سوْف أزِن كُلّ خياراتي … العام المُقبِل مليء بِالأحداث وأوَدّ أن أكون بمستواي ومُستعِدّة له . لِذلِك رُبّما لا أُشارِك “. وتوِّجت روسيّا بِلقب كأس الاِتِّحاد أربع مرّات بيْن عامي 2004 و2008 كما وصلت إلى النِّهائيّ عامي 2011 و2013 ، لكِنّ شارابوفا لم تُشارِك في أيّ نِهائيّ مِنهُم . كذلِك يُثار الجدل حوْل مُدى اِستِعداد المُشارِكين في كأس ديفيز وكأس الاِتِّحاد ، لِخوِّض المُنافسات الأولمبية ، ومِن بيْن الّذين دخلوا في هذا الجدل الدّنِماركيّة كارولين فوزنياكي . وقالت فوزنياكي :” كُلّ شخص يشعُر بِالفخر عندما يُمثِّل بِلادُه ، وأظُنّ أنّنا كذلِك . أعتقِد أنّ الضّغط على اللّاعِب وإجباره على المُشاركة ليْس هو الطّريق الصّحيح “.

شاهد أيضاً

بعد 25 عاما مِن الدعايه للهدف في كأس العالم .. بروكلن :” معرفش ميْن مجدي عبد الغنيّ ” !

اِعتاد الكابتِن مُجِدُّي عبدالغنيّ مُنذ 25 عاما أن يذكُرنا بِمُناسبة وبِدون بِإنجازِه الّذي حقّقه مع …