أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد » النّفط يتراجع وتوَقُّعات بإرتفاع المخزون الأمريكي

النّفط يتراجع وتوَقُّعات بإرتفاع المخزون الأمريكي

سِنغافورة -( رويترز ): تراجعت أسعار النّفط اليَوْم الثُّلاثاء ، بِفِعل توَقُّعات لِاِرتِفاع جديد في المخزونات الأمريكيّة ومع إبقاء السُّعوديّة على إنتاجِها قُرب مُستويات قياسيّة مُرتفِعة ، لكِنّ الأسعار تظلّ قُرب ذُروَتِها في 2015 الّتي سُجِّلتِها الأُسبوع الماضي . وقُفِزت أسعار الخام نحو 16 بالمئة مُنذ بِدايَة أبريل بِسبب تزايُد القلق مِن الصِّراع في اليَمن . وقالت البحريّة الأمريكيّة يوْم الِاثنيْن إنّها أُرسِلت حامِلة طائِرات وسفينة طرّاد صواريخ مواجهة إلى المياه قُرب اليَمن .

 

 

 

ووُجِدت الأسعار دُعُما أيضا في تكهُّنات بِاِنخِفاض الإنتاج الأمريكيّ بعد وُصول عدد منصّات الحفر النّفطيّة في الوِلايات المُتّحِدة إلى أدنى مُستوياتِها مُنذ العام 2010 . غيْر أنّ مسحا أوَليا لرويترز ، أظهر أنّ مِن المُتوَقّع اِرتِفاع مخزونات الخام التِّجاريّة الأمريكيّة بِواقِع 2 . 4 مِليون بِرميل في الأُسبوع الماضي لِتزيد لِلأُسبوع الخامس عُشُر على التّوالي .

وبِحُلول السّاعة 0706 بِتوْقيت جرينِتش تراجع سِعر مزيج برِنت في العُقود الآجِلة تسليم يونيو 47 سِنتا إلى 62 . 98 دولار لِلبِرميل بعد اِستِقرارِه عِند التّسويَة يوْم الِاثنيْن . واُنخُفِض سِعر الخام الأمريكيّ في عُقود مايو الّتي ينتهي تداوُلُها في وقت لاحِق اليَوْم 54 سِنتا إلى 55 . 84 دولار لِلبِرميل بعد اِرتِفاعِه 64 سِنتا عِند التّسويَة يوْم الِاثنيْن .

 

 

وقال وزير البِترول السُّعوديّ عليّ النّعيمي لرويترز في سول ، إنّ مِن المُتوَقّع أن يقترِب إنتاج المملكة أكبر مصدر لِلخام في العالم مِن مُستويات قياسيّة مُرتفِعة قُرب عشرة ملايين بِرميل يوميا في أبريل .

شاهد أيضاً

اليونيدو تُعرِب عن تقديرِها لاستراتيجية التّنميَه الصِّناعيّه في مِصر

أكّد مُحمّد لمين داوي مُدير الأعمال والاِستِثمارات بِمُنظّمة الأُمم المُتّحِدة لِلتّنميَة الصِّناعيّة ( يونيدو ) …