أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » أخبار وتقارير تقنيه » سوِّنّي تكشِف القِناع عن هاتِفها الجديد Xperia Z4

سوِّنّي تكشِف القِناع عن هاتِفها الجديد Xperia Z4

كُشِفت شرِكة سوِّنّي رسميا عن هاتِفِها الذّكيّ الجديد ” اكسبيريا زِد 4 ”، بِمواصفات قريبة إلى حدّ كبير مِن تِلك الّتي تُمّ تسريبُها مؤخرا . وحسبما أوَردّ موْقِع ” فوَنّ ارينا ” الهِندي المعنيّ بِالأخبار التِّقنيّة ، فإنّ الهاتِف الجديد يأتي بِهيْكل معدِني مُزوّد بشاشة عرض 5 . 2 بوصة بِدِقّة وُضوح 1080 × 1920 بِكسل ، ومُعالِج ثماني النّواة بِمِعماريّة 64 بتّ ، كما أنّه يحمِل ذاكِرة عشوائيّة بِسعة 3 ميجابايت ، وسعة تخزين داخِليّة 32 جيجابايت ، قابِلة لِلزّيادة حتّى 128 جيجابايت مِن خِلال الذّاكِرة الخارِجيّة ” مايكرو إس دي ”.

 

 

 

إضافة إلى ذلِك ، فإنّه يأتي بكاميرا خلفيّة بِدِقّة 20 . 7 ميجابكسل ، وأُخرى أماميّة بِدِقّة 5 . 1 ميجابكسل ، ويَعمل بِنِظام تشغيل ” أندرويد 5 . 0 – لِوَلي بوّب ”. وسيَتوافر الهاتِف الجديد بِألوان : الأبيَض والأسوَد والأخضر والنُّحاسيّ ، على أن يُتاح أوْلا في اليابان على مدار الصّيْف الجاري وسط عدم وُجود أيّ معلومات حوْل سِعرِه أو اِحتِماليّة إتاحتِه في بِلاد أُخرى بعد .

وأُعلِنت الشّرِكة المصنّعة عن توافُر الهاتِف في اليابان أوَلا خِلال الصّيْف الجاري ، دون الافصاح عن سِعرِه ، أو توافُره في أسواق وبلدان أُخرى بعد .

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تعلن عن توقف إصدار نسخ “ويندوز” جديده

كُشِف أحد المسؤولين بِشرِكة ” مايْكروسوفت ” عن نيّة الشّرِكة التّوَقُّف عن إصدار أيا مِن …