أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضه » كوبر يرد على وصف “المنحوس”

كوبر يرد على وصف “المنحوس”

ردّ الأرجنتيني هيكتو كوَبر ، المُدير الفنّي لِمُنتخب مِصر ، على النّقد الموَجّه لِمُعسكر الفراعِنة الأخير الّذي أقامه بِدون مباريات وديَة وتلقيبه ب ” المنحوس “، مُشيرا في الوَقت ذاته إلى عِشق المِصريّين الكبير لِكُرة القدم . وتطرُق كوبِر إلى الحديث عن أُمور كثيرة ، خِلال حِوارِه مع مجدي عبدالغنيّ بِبرنامج ” البلدوزر ” على قناة ” القاهِرة والنّاس “، مساء الخميس . نرصُد أبرزها في التّقرير التّالي .

مُعسكر الفراعِنة

وجه كُلّ مِن الإسباني خوّان كارلوس جاريدو ، المُدير الفنّي لِلنّادي الأهليّ ، والبرتغاليّ جيسوالدو فيريرا ، المُدير الفنّي لِنادي الزّمالِك ، أسهم الاِنتِقادات لِهيكتور كوَبر بعد المُعسكر الّذي أقامه مطلع إبريل الجاري دون لُعب مباريات ، مِمّا أُصاب اللّاعِبين بِإرهاق شديد مع أنديَتِهُم قبل الأُسبوع ال25 مِن مُسابقة الدّوْري . وعن هذا ، قال كوبِر إنّ المُعسكر الأخير لِلمُنتخب كان مهما ومُفيدا لِكي أتعرُّف على اللّاعِبين أكثر ، مؤكدا أنّه كان مِن المُفترض أن يلعب مُباراة ودّيّة في هذا الوَقت ونخوض ثلاثة تدريبات قبل المُباراة ، ولكِنّها لم تتِمّ . وتابع :” أعُلِم جيدا أنّ المُنتخب يعتمِد بِشكل كبير على لاعِبي الأهليّ والزّمالِك ، لكِنّ الأوْلويّة دائِما لِلمُنتخب ، وأعتذِر لِمُدرِّبي الأنديَة ، لكِنّ يجِب اِستيعاب أنّ مُدرِّب المُنتخب يحتاج هؤُلاء اللّاعِبين ، ويَجِب أنّ نتعاون كلنا في المنظومة مِن أجل المُنتخب “. وأضاف :” كان يجِب علينا التّحدُّث مع المُدرِّبين قبل المُعسكر ، لِكنّني لم أجتمِع بِهُم لِأنّنا نُعاني ضغطا كبيرا في العمل ، ودائِما أذهب لِأُتابِع لاعِبي الأنديَة في مباريات الدّوريّ ، أنا موْجود فقطّ مُنذ 20 يوْما “. واِختتم :” كُلّ فرد في المنظومة يُدافِع عن مُصالِحِه .. ولو كُنت مكانهُم سأقول نفس الكلام ، لِكنّني سأُحاوَل الاِجتِماع بِمُدرِّبي الأهليّ والزّمالِك خِلال الفترة المُقبِلة “.

” المنحوس “

يجِب أن نُحلِّل هذا الأمر جيدا ومُعرّفة حجم المُنتخبات الكبيرة الّتي واجِهتها في النِّهائيّات ، ويوجِد نِسبة حظّ في كُرة القدم تصِل إلى 15 %” هكذا ردّ كوبِر على وصفِه ب ” المنحوس ” لِخسارتِه بعض البُطولات في مسيرتِه الأوروبّيّة . وتابع :” الحظّ له أهمّيّة أُكبِر في مُباراة واحِدة ، على عكس البُطولة الكامِلة الّتي يفوز فيها الأفضل ، ومِن المُحتمل أن أكون أخطأت في بعض الأُمور الفنّيّة بالمباريات ، كما أنّ هُناك أخطاء مِن اللّاعِبين ، فأحدُهُم أُضاع ركلة جزاء في أحد الثُّنائيّات أمام برشِلونة “. وأكُدّ كوبِر أنّه عندما كان يتوَلّى تدريب ريال مايوركا واجه فريق لاتسيو الإيطالي في أحد النِّهائيّات ، وهذا الفريق كان يضُمّ الأُسطورة بافِل نيدفيد وهو بِقيمة فريقِه بِأكملِه ، حسب رأيِه .

عِشق المِصريّون لِلكُرة أكثر مِن الأرجنتينيين يقول كوبِر :

” عندما يلتقونني المِصريّون لا يوجد حديث لديهُم سِوَى كُرة القدم ، إنّ الشّعب المِصريّ يعشق الكُرة أكثر مِن جماهير الأرجنتين “. وأضاف مازِحا :” تجوّلت في الشّوارع متخفيا مرتديا ” كاب ” فوْق رأسي لِكي أهُرِب مِن أعيْنهُم لكِنّهُم تعرُفوا عليّ ، ودائِما يُطالِبوني بِالتّأهُّل إلى كأس العالم “. وعن عوْدة الجماهير مرّة أُخرى إلى حُضور المباريات ، قال ” لا بِد مِن وُجود حلّ لِلسّيْطرة على الجُمهور داخِل المُدرّجات “.

مارادونا أفضُل مِن ميْسي أكُدّ كوبِر :

” لُعِبت ضِدّ دييجو مارادونا وعانيْت ضِدّه كثيرا .. إنّه أعظم مِن لمس الكُرة في تاريخ الأرجنتين ، وجيل مارادونا هو أفضل فريق في تاريخ مُنتخب التانجو “. وأضاف موجها حديثه لِمجدي عبدالغنيّ :” أعلم أنّك ستسألُني عن ميْسي ، لكِنّي لا أعتقِد أنّه أفضل مِن مارادونا “.

شائِعة الاِنقِسام بيْن لاعِبي المُنتخب

نفى كوَبر وُجود اِنقِسام بيْن لاعِبي المُنتخب المِصريّ بعد الأزمة الّتي نشِبت في المُعسكر التّدريبي الأخير بيْن لاعِبي الأهليّ والزّمالِك ، مؤكدا أنّ هذا الأمر يحدُث في كُلّ مكان بِالعالم . وتابع :” طالبت لاعِبي الفراعِنة بِنِسيان الأزمات والشُّعور بِالحماس فقط في التّدريبات “. واِختتم :” لست قلِقا مِمّا يُقال عن وُجود اِنقِسام بي لاعِبُي المُنتخب ، أحبّ أن أُطمئِن الجُمهور لا يوجد أيّ مُشكّلة واللّاعِبون يُحِبّون بعضُهُم “.

حُلم التّأهُّل لِكأس الأُمم أوضِح كوبِر :

” اللّاعِبون لديهُم رغبة كبيرة وحماس كبير جدا في التّدريبات ، نحن واللّاعِبون مُستعِدّون جيدا للمباريات المُقبِلة ومُتفائِلون مِن التّأهُّل لِكأس أُمم إفريقيا “. كوبِر يستهِلّ مِشوارُه الرّسميّ مع الفراعِنة في الجوْلة الأوْلى مِن التّصفيات المُؤهّلة لِكأس الأُمم الإفريقيّة المُقبِلة 2017 بِمواجهة تنزانيا مُنتصف شهر يونيو المُقبِل ، بعد فشل مُنتخبِنا الوَطنيّ في التّأهُّل خِلال الثُّلاث نسِخّ الأخيرة مِن المُسابقة أعوّام 2011 ، 2013 ، 2015 . وقال المُدير الفنّي لِلفراعِنة :” مُباراة تنزانيا ستكون أو تجرِبة حقيقيّة إلي ، نُحاوِل أن نبني فريقا جيدا لِهذا اللِّقاء ، الفريق الآن في مرحلة البِناء لِكنّني أُحدِّد حتّى الآن هيْكل وقوّام المُنتخب “. وعن التّشكيل الأساسيّ لِلفريق ، أكُدّ كوبِر :” لا يوجد ما يُسمّى بِلاعِب محلّيّ ودوْليّ ، مِن يُحافِظ على مستواه ويُضحي بِكُلّ شيء مِن أجل المُنتخب سيَحجِز مكانا أساسيا في التّشكيل “. واِختتم :” يجِب أن نفوز بِكُلّ مباريات المجموعة في تصفيات إفريقيا ، ومن يقول إنّ هُناك مباريات سهلة فهو لا يحترِم المُنافِس ، أمّا نحن فلا نخشى أحدا وفي ذات الوَقت نحترِم الفريق الخصم ، ويَجِب أن يُنفِّذ اللّاعِبون ما يطلُبُه المُدرِّب بِالشّكل المطلوب حتّى نحصد جميع النِّقاط “.

شاهد أيضاً

بعد 25 عاما مِن الدعايه للهدف في كأس العالم .. بروكلن :” معرفش ميْن مجدي عبد الغنيّ ” !

اِعتاد الكابتِن مُجِدُّي عبدالغنيّ مُنذ 25 عاما أن يذكُرنا بِمُناسبة وبِدون بِإنجازِه الّذي حقّقه مع …