أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » الارصاد الجويه تنصح المواطِنين بِالملابِس الثقيله
وحيد سعودي

الارصاد الجويه تنصح المواطِنين بِالملابِس الثقيله

يتوَقّع خبراء الأرصاد الجوّيّة ، السّبت ، أن يسود طقس ربيعي لطيف على شمال الجُمهوريّة حتّى القاهِرة والوَجه البحريّ وشمال الصّعيد ، ليَكون مُعتدِل الحرارة على مُحافظات جنوب الصّعيد وجنوب سيُناء ، ويُميِّل لِلبُرودة على السّواحِل الشّماليّة خِلال ساعات النّهار ، شديد البُرودة ليْلا ، ومِن المُتوَقّع أن يستمِرّ هذا الطّقس حتّى الأحد .

وقال وحيد سُعوديّ ، المُتحدِّث الرّسميّ لِهيْئة الأرصاد الجوّيّة ، إنّه مِن المُتوَقّع سُقوط أمطار على السّواحِل الشّماليّة ، والوَجه البحريّ والقاهِرة ، قد تمتدّ لشمال الصّعيد ، تكون غزيرة على شمال سيناء ، بِسبب تُكاثِر السُّحُب المُنخفِضة والمُتوَسِّطة ، وأنّ الرّياح المُؤثِّرة مُعظمُها شماليّة غريبة ، مِمّا يُؤدّي إلى اِضطِراب الملاّحة البحريّة فوْق البحريْن الأحمر والمُتوَسِّط .

وأضاف سُعودُي  أنّه يرجِع السّبب إلى تأثُّر البِلاد بِاِمتِداد مُرتفِع العروض الوسطى ، مصحوبا بِرياح شماليّة غُربيّة قادِمة مِن جنوب شرق تُؤدّي إلى اِنخِفاض فىيدرجات الحرارة ، ونظرا لِوُجود مُنخفِض جوّيّ على اِرتِفاع 6 أمتار مِن سطح الأرض ، مِمّا يُؤدّى إلى تكاثُر السُّحُب المُمطِرة . وعن حالة الطّقس المُتوَقّع ليَوْم « شمّ النّسيم »، قال سُعودُي: إنّه يتوَقّع وُجود طقس مُعتدِل نهارا شديد البُرودة ليْلا ، حيْث يسمح لِلخُروج لِلمُتنزِّهات والحدائِق العامّة ، والتّحرُّر مِن شِدّة بُرودة الطّقس ليْلا ، ومِن الشّبّورة المائيّة على الطُّرُق السّريعة . ونصِحّ سُعودُي المِصريّين بِاِرتِداء الملابِس الثّقيلة ، خاصّة خِلال السّاعات الأخيرة مِن اليَوْم ، والقيادة بِهُدوء على الطُّرُق ، فضلّا عن الاِبتِعاد عن الأنشِطة البحريّة .

شاهد أيضاً

فيديو – وفيات وإصابات في إنفجار خط غاز التجمع الخامس

إنفجر خط غاز بالقرب من مدخل شارع التسعين فى التجمع الخامس نتيجة كسر في خط …