أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » الطّقس السّيِّئ يُضرب بعض مُحافظات الجُمهوريّة

الطّقس السّيِّئ يُضرب بعض مُحافظات الجُمهوريّة

أ ش أ

تعرّضت بعض مُحافظات الجُمهوريّة اليَوْم الجمعة ، لِموْجة مِن الطّقس السيىء واِنخِفاض درجات الحرارة وسُقوط الأمطار .

ففى مُحافظة كفر الشّيْخ ، تُعُرِّضت مراكِز مُحافظة كفر الشّيْخ السّاحِليّة اليَوْم لِأمطار خفيفة ورياح أدّت إلى بُطء الحركة المُروريّة على الطُّرُق العامّة والفرعيّة ، وتوُقِّف حركة الملاّحة أمام دُخول وخُروج المراكِب والسُّفُن بِميناء الصّيْد بالبرلس بِسبب شِدّة الرّياح واِرتِفاع الأمواج عن الحدّ المسموح بِه لِأعمال الصّيْد .

وفى الغُربيّة ، شُهِدت المُحافظة اليَوْم اِنخِفاضا في درجات الحرارة وسُقوط لِلأمطار بِمُعظم أنحاء المُحافظة والّتي أدّت إلى تراكُم المياه بِالشّوارع الرّئيِسيّة والميادين وشلل في حركة المُرور وخِلو الشّوارع مِن المارّة . وأصدِر مُحافِظ الغُربيّة سعيد مُصطفى كامِل تعليماتِه لِرُؤساء المُدُن والأحياء بِضرورة إزالة مياه الأمطار الرّاكِدة مِن خِلال أجهِزة النّظافة والتّجميل وتكثيف تواجُد سيّارات الإسعاف على الطُّرُق السّريعة تحسّبا لِوُقوع أيّ حوادِث .

وفى مُحافظة مطروح ، شُهِدت مُدُن المُحافظة والسّاحِل الشّمالي الغربي اليَوْم تُساقِط الأمطار الخفيفة المُتقطِّعة على بعض الأنحاء ، ونشاط الرّياح وظُهور السُّحُب المُتوَسِّطة والكثيفة الّتي حُجِبت ضوْء وحرارة الشّمس .

كما شُهِد طريق ( مطروح – الإسكندرية السّاحِليّ ) سُقوط أمطار خفيفة ، مِمّا أدّى إلى تجمُّع المياه في بعض المناطِق ، كما تُجُمِّعت المياه فى بعض الشّوارع والميّاديْن بِمدينة مرسى مطروح خاصّة طريق الجلاء والرّيفيّة وعِلم الرّوم ، وأثرت على تحرُّكات المواطِنين خاصّة في المناطِق الصّحراويّة .

وفى مُحافظة البُحيْرة ، تعرّضت بعض مراكِز ومُدِّنّ مُحافظة البُحيْرة اليَوْم لِسُقوط الأمطار المُتوَسِّطة والخفيفة خاصّة المُدُن القريبة مِن المناطِق السّاحِليّة ، مع نشاط الرّياح البارِدة ، وتُسُبِّب سُقوط الأمطار فى إغراق الشّوارع وإمتلاء المناطِق المُنخفِضة بِها بِمياه الأمطار ، كما أدّى سُقوط الأمطار إلى اِنقِطاع التّيّار الكهربائى عن بعض المُدُن والقُرى . ورُفِعت الأجهِزة التّنفيذيّة بِالمُحافظة المُتمثِّلة في مُرافِق الإسعاف والإطفاء والمُستشفيات والكهرباء درجة اِستِعداداتِها تحسّبا لِوُقوع أيّ حوادِث ناجِمة عن الأمطار ، لِلتّعامُل معها .

شاهد أيضاً

السُّجون توضِح حقيقة مرض مرِسي – والإخوان :” دسّوا له السُم في الطّعام “

نُفي مصدر أمِني بِقِطاع السُّجون التّابِع لِوِزارة الدّاخِليّة ، ما تُردِّدُه صفحات الإخوان عن تسمُّم …