أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار عالميه » البَرلَمان الباكِستاني يرفِض طَلب السُّعوديّه بِالتّدخُّل العسكري في اليَمن

البَرلَمان الباكِستاني يرفِض طَلب السُّعوديّه بِالتّدخُّل العسكري في اليَمن

صوْت البرلمان الباكِستانيّ لِصالِح قرار يقضي بِعدم التّدخُّل العسكري في اليَمن في إطار عمليّة ” عاصِفة الحزم ” الّتي تُقوِّدها السُّعوديّة ضِدّ الحوثيين . وبعد أيّام مِن المُداوَلات ، صوْت نوّاب البرلمان الباكِستانيّ بِالإجماع لِصالِح قرار ينِصّ على أنّ ” باكِستان ينبغي أن تُحافِظ على الحياد ” بِشأن الأزمة في اليَمن .

وفي وقت سابِق ، طُلِبت السُّعوديّة مِن باكِستان المُساهمة بِسُفُن وطائِرات وجُنود في إطار الحملة العسكريّة الّتي شِنتِها ضِدّ الحوثيين . وتُقدِّر الأُمم المُتّحِدة أنّ أكثر مِن 560 شخصا قتلوا مُنذ اِنطِلاق ” عاصِفة الحزم ” في 19 مارِس / آذار الماضي .

ويُعتقد أنّ الكثير مِن القتلى مدنيّون وأنّهُم قُضوا جِراء الضّربات الجوّيّة والقِتال والهجمات بِالقنابِل . لكِنّ التّحالُف الّذي تُقوِّده السُّعوديّة يقول إنّ طائراته لا تستهدِف سِوَى المُعسكرات والقواعِد الجوّيّة ومخازِن الأسلِحة ومقرّات الحوثيين . لكِنّ مناطِق مدنيّة تعرّضت لِلقصف مرّات عِدّة . وبدأ البرلمان الباكِستانيّ في مُناقشة مشروع القرار يوْم الِاثنيْن .

وجاء في قرار البرلمان أنّ باكِستان ينبغي عليها أن تضطلِع بُدور الوَساطة في النِّزاع اليَمنيّ ، لكِنّه عبر عن دُعُم الحُكومة في اِلتِزامِها بِحِمايَة الأراضي السُّعوديّة الّتي لم تتعرّض حتّى الآن لِلتّهديدات بِسبب النِّزاع في اليَمن . وتشترِك السُّعوديّة واليَمن في مناطِق حُدوديّة طويلة ، وهُناك مخاوِف مِن وُصول الاِضطِرابات الّتي يشهدها اليَمن إلى السُّعوديّة .

وعبر البرلمان الباكِستانيّ عن مخاوِفِه الجِدّيّة بِشأن تدهوُر ” الوَضع الأمني والإنسانيّ في اليَمن وتداعيات ذلِك على السُّلّم والاِستِقرار في المِنطقة “.

شاهد أيضاً

الجيْش التُّركيّ يدخُل الأراضي السّوريّه لِضرب “داعش “

أفادت شبكة ” سكّاي نيوز “، اليَوْم ، بِأنّ آليّات ثقيلة ومُدرّعات لِلجيْش التُّركيّ دُخِلت …