أخبار عاجلة
الرئيسية » الصحه والجمال » الجمال » عِلاج جَفاف البشَره

عِلاج جَفاف البشَره

تتعدّد أسباب جفاف بشرة الوَجه وأُهِمُّها التّغييرات المُناخيّة بِالطّقس وتقلِبُه مِن البارِد الى الحارّ حيْث تُقل نِسبة الرُّطوبة ، كذلِك فإنّ اِستِخدام الصّابون القاسي الّذي يحتوي على موادّ كيماويّة والاِستِحمام بِكثرة بِالماء السّاخِن وتعرِض الجلد لِأمراض شائِعة .. كُلُّها عوامِل كفيلة بِجفاف البشرة . لكِنّ ، يُمكِنُك عزيزتي بِالقليل مِن العِنايَة المنزِليّة اعادة ترطيب بشرتِك ومُكافِحة جفافِها ، لِذا اُختِرنا لك أهُم 3 وصِفات في هذا الإطار :

1 – زُبدة الكاكاو : تُعِدّ مُرطِّبا مُمتازا لِلبشرة الجافّة ، وخُصوصا لِأصحاب البشرة ذات التّشقُّقات . اِستخدِمي زُبدة الكاكاو على بشرة الوَجه كماسِّك لِمُدّة رُبُع ساعة وكرِّري الوَصفة 4 مرّات في الأُسبوع . وبِهذِه الطّريقة ستعيدين التّوازُن في درجة الحُموضة إلى البشرة ، وستساعدين في حبس الرُّطوبة داخِل بشرتِك .

2 – ماسّك الأفوكادو : إهرسي ثمرة مِن الأفوكادو وأضيفي إليها مِلعقة عسل ، إفردي المزيج على وجهِك وإسترخي لِعِشرة دقائق ، بعدها إشطفي وجهك بِالماء البارِد . كرِّري هذا الماسِك 4 مرّات في الأُسبوع . لِهذا الماسِك فوائِد هائِلة على البشرة الجافّة . فالأفوكادو يُعد عُنصُرا مُمتازا لِمُحاربة جفاف الجلد لإحتوائه على الأحماض الدُّهنيّة الّتي تُعمل على ترطيب البشرة ، كما أنّه يُفيد جدا في تنعيم البشرة الجافّة ، فهو يخترِق الطّبقات العميقة ويُساعِد أيضا على عِلاج حُروق الشّمس كوْنُه غنيّا بِمادّة الستيرولين .

3 – ماسّك الغلسيرين وماء الوَرد : إمزجي 75 ملل مِن الغلسيرين مع 25 ملل مِن ماء الوَرد وضعُي الخليط في عبوَة زُجاجيّة وإدهني بِه بُشِّرتِك مرّة يوْميّا فبُل النّوْم لِحِمايَة بشرتِك مِن التّشقُّقات والجفاف ، وستحصلين على نتائِج رائِعة خِلال أُسبوع . طِبقُي هذِه الوَصفات الطّبيعيّة السّهلة ، وقوْلُي وداعا لِجفاف بشرتِك .

شاهد أيضاً

اليِكِ طريقة تنفيذ رسمة العيْن المفتوحه

حين نُفكِّر بالآيلاينر وطريقة اِستِخدامِه لِجمال العيْنيْن ، رُبّما تخطُر على بالِنا اولا رسمة عيْن …