أخبار عاجلة
الرئيسية » الصحه والجمال » الصحه » البدائل الصحيه للسكر الأبيض والحلوى المصنّعه

البدائل الصحيه للسكر الأبيض والحلوى المصنّعه

يسبب تناول السكر الأبيض والأطعمة التى تحتويه مشاكل صحية مثل رفع مستويات السكر فى الدم، وبالتالى زيادة إفراز الأنسولين، لذلك يعتبر تجنب السكر الأبيض وأطعمته أفضل طريقة لعدم رفع مستوى السكر فى الدم، إليك أفضل البدائل الصحية للسكر الأبيض:
العسل
هو بديل صحي طبيعى للسكر الأبيض. من فوائد العسل أنه يقوّى القلب ويمنع البرد والسعال والحمّى، وينقّي الدم. يمتاز العسل بأنه (قلوى)، ولا يسبب الحموضة أو الغازات، ويزيد تدفق الدم إلى القلب ما يقلل من ارتفاع ضغط الدم. يمكن استخدم العسل فى تحلية الكثير من المشروبات وفى عمل الحلويات.
الفاكهة المجففة
يمكن استخدام الزبيب والتين والمشمش والخوخ المجفف كمصادر طبيعية للسكر، وكبديل صحى للوجبات الخفيفة والحلويات. تمتاز الفاكهة المجففة بأنها غنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والحديد، وفيتامينات (ب)، إضافة إلى أنها تحتوى نسبة كبيرة من الألياف التى تساعد الجهاز الهضمى والإخراج.
عصير القصب
من المشروبات المفيدة للصحة، لأن عصير القصب يحتوى على السكر وأيضاً فيتامين (ب) و(سى)، ومعادن مثل الكالسيوم والمنجنيز والحديد.
الفواكه الطبيعية
من أفضل مصادر السكر الطبيعى التي يمكن أن تكون بديلاً صحياً للحلوى المصنّعة. تناول المانجو والموز والتفاح والبطيخ والبرتقال واليوسفى والعنب والفريز (الفراولة) والأناناس والشمام.

 

شاهد أيضاً

كيف تتغلّب على مُشكّلة العِرق الغزير ؟

رغم الفوائِد الصِّحّيّة لِلعِرق إلّا أنّه قد يتحوّل لِمصدر إحراج شديد خاصّة لمِن يُعانون مِن …