أخبار عاجلة
الرئيسية » حوادث وجرائم » هل يعاقب القانون ذابح كلب شارع الهرم؟

هل يعاقب القانون ذابح كلب شارع الهرم؟

أثارت واقعة ذبح كلب بطريقة بشعة، والمعروفة إعلاميا باسم “كلب شارع الهرم”، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي على “فيس بوك” و”تويتر”.

وجاء ذلك بعد انتشار مقطع الفيديو الذي صوّر فيه بعض الشباب بقتل الكلب ببشاعة كبيرة، كما أثارت الواقعة تساؤلات بشأن مدى تجريم الفعل قانونيًا، بعد أن نصت المادة 355 على معاقبته بالحبس مع الشغل.

وبحسب القانون المصري: يعاقب كل من قتل عن عمد حيوان من دواب الركوب، أو الجر أو الحمل أومن أي نوع من أنواع المواشي أو أضر به ضررًا كبيرًا.

إضافة إلى أن كل من سم حيوانًا من الحيوانات المذكورة بالفقرة السابقة، أو سمكا من الأسماك الموجودة في نهر أو ترعة أو غدير أو مستنقع أو حوض، ويجوز جعل الجانين تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر.

وكل شروع في الجرائم السالفة الذكر، يعاقب عليه بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه (مادة 356) إذا ارتكب الجرائم المنصوص عليها في المادة السابقة ليلاً تكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن من 3 إلى 7 سنوات.

(مادة 357) يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه، كل من قتل عمدًا بدون مقتض أو سم حيوانًا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة في المادة 355 أو أضر به ضررا كبيرا.

شاهد أيضاً

فيديو – وفيات وإصابات في إنفجار خط غاز التجمع الخامس

إنفجر خط غاز بالقرب من مدخل شارع التسعين فى التجمع الخامس نتيجة كسر في خط …