أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » دروس تقنيه » حيل لا يعرُفها الكثيرون عن الآيفون

حيل لا يعرُفها الكثيرون عن الآيفون

رغم دليل الاِستِخدام المُرافِق لِهاتِف الآيفون ، إلّا أنّ بعض المُستخدمين غالِبا ما يكتشِفون عن حيْل جديدة لِتسهيل اِستِخدامِه . هذِه النّصائِح الخُمُس قد تزيد مِن سُرعة تبادُلِك لِلرّسائِل النّصّيّة مع أصدقائِك : رغم دليل الاِستِخدام المُرافِق لِهاتِف الآيفون ، إلّا أنّ بعض المُستخدمين غالِبا ما يكتشِفون عن حيْل جديدة لِتسهيل اِستِخدامِه .

هذِه النّصائِح الخمسة قد تزيد مِن سُرعة تواصِلُك في كِتابة الرّسائِل النّصّيّة لِأصدقائِك :

1 – الرّدّ على الرّسائِل دون فتح شاشة الجِهاز : بِإمكان مِن تصِلُه رِسالة نصّيّة قصيرة ( SMS ) أن يرُدّ عليها بِأن يسحب بِإصبعِه الرِّسالة إلى يسار الشّاشة فيَظهر في اليَمين كلِمة ” ردّ “، وبِالضّغط عليها يفتح شريط صغير أعلى شاشة الآيفون وبِمُجرّد كِتابة شيْء تجدّ في يمين الشّريط كلِمة ” إرسال “. بعد اِنتِهائِك مِن الكِتابة اِضغط على ” إرسال ” ليَتِمّ الرّدّ على الرِّسالة .

2 – الرّدّ على الرّسائِل في ظلّ وُجود تطبيقات مفتوحة : عندما تكون التّطبيقات مفتوحة تصِلُك الرِّسالة أعلى شاشة الآيفون اِسحبها بِإصبعِك لِلأسفل فيَظهر شريط صغير أكتُب فيه الرّدّ ثُمّ قُم بِإرسالِه .

3 – إرسال ملفّات صوْتيّة ومُقاطِع فيديو سجّلتِها بِنفسُك : بعد قيامِك بِتسجيل مُقاطِع فيديو أو مُقاطِع صوْتيّة بِاِستِخدام جِهازِك الخاصّ يُمكِنُك أنّ ترسُّلها إلى مِن تُريد في شكل رِسالة .

4 – إعلام أصدقائِك بِمكان تواجُدِك : عندما تصِلُك رِسالة مِثل ” أيْن أنت ؟” اِضغط في أعلى الشّاشة على كلِمة ” تفاصيل ” تظهر لك جُملة ” إرسال مكان تواجُدي الآن ؟”، وعندما تضغط عليّها تُظهِر خريطة بِمكان تواجُدِك ” على شكل دبّوس ” أضغط عليه فتذهب رِسالة إلى من تُردّ عليه تخبُرُه بِمكان تواجُدِك .

5 – إغلاق نغمة التّنبيه على وُصول الرّسائِل : عندما تصِلُك رِسالة اِضغط في أسفل يمين الشّاشة على رمز الجرس ثُمّ في أعلى يمين الشّاشة على ” تفاصيل ” ستظهر عِدّة خيارات مِن بيْنِها ” ممنوع الإزعاج ” وعلى يمينِها رمز لِزِرّ عِند الضّغط عليه يتحوّل إلى اللّوْن الأخضر وبِهذا لن تسمع نغمة التّنبيه على وُصول رِسالة ، حسبما أوضِحت مجلّة فوكوس الألمانية .

شاهد أيضاً

أهمّ اِختِصارات لوْحة المفاتيح لِنِظام تشغيل الويندوز

إنّ اِختِصارات لوْحة المفايح هي عالم آخِر مِن الاِستِخدامات يُتيح لك إجراء العديد مِن الأوامر …