أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » أخبار مصر » بالفيديو: ملخص ومقتطفات من حوار السيسي

بالفيديو: ملخص ومقتطفات من حوار السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تواجهها تهديدات على كل الجبهات في حدودها الشرقية والغربية والجنوبية، مؤكدًا متابعته لإجراءات القوات المسلحة ووزارة الداخلية في سيناء.

ورهن السيسي، في حديثه المتلفز، اليوم الأحد، للشعب عن سياساته منذ توليه منصب رئيس الجمهورية، تعمير سيناء بالشق الأمني، مضيفًا أن الجهود المبذولة حتى الآن حققت نجاحًا كبيرًا، وأن الشعب المصري بمدنييه وعسكرييه يصارعون من أجل هذا الهدف.

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن يوجد تطور إيجابي وتفهم في العلاقات مع إثيوبيا، مشيرًا إلي أن مصر تستعيد مكانتها على الصعيد الافريقي.

وأضاف الرئيس، في كلمة مسجلة للشعب المصري، مساء اليوم الأحد، أن هناك اجماع من الدول الأفريقية على دعم ترشيح مصر كعضو غير دائم في مجلس الأمن وعلى الصعيد الأوروبي يوجد مزيد من التفهم والانفتاح.

كما وجه الشكر للرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند وحكومته لإنجاز صفقة الأسلحة مع مصر، مشيرًا إلي أن الدولة المصرية قائمة رغم الإرهاب، قائلا: ”لا يوجد في جميع حواراتي السابقة أي تجاوز أو إساءة ضد أي دولة أو جماعة”.

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تبذل جهدًا كبيرًا لتوفير مصادر عدة للطاقة بغرض التنمية والاستثمار، مشيرًا إلى أن ذلك بات أمرًا ضروريًا.

وأضاف السيسي، في كلمة متلفزة للشعب المصري مساء اليوم الأحد: ”الطاقة النووية تعد من أرخص مصادر الطاقة على المدى البعيد، ومصر دولة ناضجة جدًا ولا تغامر وليس لديها أجندة خفية. نتحدث عن طاقة نووية سلمية، ومصر ملتزمة باتفاقية عدم الانتشار النووي، ولكن من حقنا الحصول على طاقة نووية سلمية”.

إلى ذلك، أكد الرئيس على حرص مصر على الانفتاح على كل دول العالم وإقامة علاقات توافقية مع مختلف دول العالم كالولايات المتحدة والصين والدول الأوروبية.

وعن الانتخابات البرلمانية المقبلة، قال السيسي: ”مصر لم تنجح في 30 يونيو إلا بوحدة المصريين، ولا نريد للتنافس في الانتخابات البرلمانية القادمة أن ينسيتنا الهدف الرئيسي وهو وحدة المصريين. تنافسوا ولكن لا تختلفوا أبدًا”.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن العمليات العسكرية المصرية الأخيرة في ليبيا، على أن القوات المسلحة لا تغزو أي دولة، وأن مصر ملتزمة بحماية شعبها، قائلاً: ”إذا لزم الأمر نحمي الدول العربية لما علينا من واجب تجاهها”.

وأضاف الرئيس، خلال حديثه المتلفز اليوم الأحد للشعب عن سياساته خلال الفترة الماضية: ”أنا كنت قلت أي تقصير هيبقى فيه محاسبة للمسؤول اللي هيتورط في هذه المشكلة وأنا قلت الكلام ده في أحداث مقتل شيماء الصباغ وقولته تاني في أحداث الدفاع الجوي ومهم أوي إن موضوعين شيماء والدفاع أمام النيابة العامة”.

وعن تحقيقات النيابة في قضيتي الصباغ والدفاع الجوي، قال السيسي: ”تحدثت إلى النائب العام وأعلمته أن الرئيس لا يتدخلش في شؤون القضاء”، مضيفًا أن النائب العام أكد له على جدية التحقيقات الجارية، قائلاً: ”محدش هيكون معانا واحنا بنتحاسب”.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن لا ينكر إمكانية وجود شبابا أبرياء محبوسين، إنه سيتم الإفراج عن المجموعة الأولى من الشباب الأبرياء قريباً.

وأضاف الرئيس، في كلمة مسجلة، للشعب المصري، مساء اليوم الأحد، أنه يعد خطة لتطوير المناطق العشوائية والأكثر فقراً، قائلا: ”تحيا مصر هتتبرع بـ500 مليون ولسه هنعمل اكتر للمناطق الأكثر احتياجا، وهندفع دفعه أولى من الغارمات”.

وتابع أنه، عقد لقاء مع القوى السياسية، لامكانية تدشين قائمة موحدة، قائلا: ”التنافس في الانتخابات القادمة، تخلينا ننسي الهدف الرئيسي وهو وحدة المصريين كلهم”، مؤكداً أن المطلوب من جموع المصريين، تنفيذ الاستحقاق الثالث والأخير لخارطة الطريق، فضلا عن الحفاظ على البلاد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: مصراوي قناة الحياه وقناة سي بي سي وقناة اون تي في

 

 

شاهد أيضاً

فيديو – وفيات وإصابات في إنفجار خط غاز التجمع الخامس

إنفجر خط غاز بالقرب من مدخل شارع التسعين فى التجمع الخامس نتيجة كسر في خط …